نقيب المحامين السوريين : باب العودة للاجئين السوريين مفتوح ولكن دولا تستثمر بهم

عقد صباح  اليوم السبت 27 كانون ثاني الجاري مؤتمرا صحفيا لنقيبي المحامين السوريين والأردنيين ” نزار سكاف ومازن إرشيدات ” في مجمع النقابات المهنية في عمان .

وقد أكد رشيدات بأن الدلالات التي تنطوي عليها زيارة الوفد النقابي للمحامين السوريين برئاسة سكاف تنطوي على دلالات ومعان كبيرة جدا معلنا بأن لقاءات ستتم بين الوفد السوري  وكل من رئيسي مجلسي  الأعيان والنواب الأردنيين .

سكاف تحدث عن حق اللاجئين السوريين بالعودة  معلنا بأن الأبواب لعودتهم مفتوحة  ومؤكدا بأنه لو تم ترك الخيار لهم للعودة لبادروا لذلك .

وقال سكاف بأن عدم عودة اللاجئين يعود إلى أن بعض الدول المستضيفة تعتبر بقاءهم إستثمارا ماديا لها مشيرا بصراحة لدولتي تركيا ولبنان .

وذكر إسكاف بان العفو العام السوري لن يشمل من إرتكبوا جرائم سادية .

وذكر أيضا بأن كل القوانين السورية التي تلامس الحريات في سوريا مازالت معلقة .

وأبرز سكاف بأن القوى الأمبريالية لا تريد لسوريا أن تكون مستقلة وحرة وأنه قد تم وفق ذلك إيذاء الشعب السوري إيذاءا كبيرا كما تم تهديم بنيته التحتية إيما تهديم .

كما رجح  سكاف، تلبية مجلس  الشعب السوري دعوة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، لحضور مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب في عمّان.

وقال سكاف إن الدولة السورية، ممثلة برئيس مجلس الشعب  حمودة الصباغ، تثمن عاليا هذه الدعوة، مضيفا: “أعتقد أنه سوريا ستكون حاضرة”.

وأشار سكاف، إلى أن بلاده لم تغب عن المحافل العربية، لكن دولا وجهات معينة حاولت عزل سوريا.

وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، وجه دعوة رسمية لرئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ لحضور مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب الذي سيعقد في العاصمة عمّان مطلع آذار المقبل

مقالات ذات صلة