شهيد وعشرات الاصابات برصاص الاحتلال شرق غزة

حرير _ استشهد مواطن واصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق جراء اعتداء  قوات الاحتلال على المشاركين في الجمعة الـ44 لمسيرات العودة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد الشاب إيهاب عطالله حسين عابد (25 عاما) برصاص الاحتلال شرق رفح جنوب قطاع غزة، بالاضافة الى اصابة 22 مواطنا على طول الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة.

وأفادت الوزارة باصابة مواطن (18 عاما) بجراح بالغة الخطورة برصاص قوات الاحتلال في الصدر شرق رفح، مشيرة الى أن الطواقم الطبية بمستشفى غزة الاوروبي تجري تدخلاتها الطبية لانقاذ حياته.

وأوضحت الصحة أن من بين الاصابات 14 طفل بإصابات مختلفة اضافة الى استهداف سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة بقنابل الغاز مما ادى الى اصابة 6 مسعفين من بينهم اصابة المسعف يوسف زينو بقنبلة غاز مباشرة في اليد اثناء عمله الميداني شرق مدينة غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الاصابات الصحفي حسن الجدي، حيث أصيب بقنبلة غاز بالقدم، خلال تغطيته فعاليات مسيرات العودة شرق مخيم البريج.

كما استهدفت قوات الاحتلال نقطة طبية بقنابل الغاز في خزاعة جنوب قطاع غزة.

وتوافد آلاف المواطنين منذ ساعات ما بعد ظهر الجمعة، إلى المناطق الحدودية شرق القطاع للمشاركة في المسيرات المتواصلة منذ الثلاثين من آذار الماضي، والتي جاءت هذه الجمعة تحت شعار “جريمة الحصار مؤامرة لن تمر”.

وكانت قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى الحدود الشرقية لغزة، تضمنت نشر جنود قناصة خلف التلال الرملية، إضافة إلى ناقلات جند وجيبات عسكرية مصفحة، ودبابات، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في مختلف أجواء القطاع.

وذكرت أن ذلك يأتي في ظل تقديرات الأجهزة الأمنية للاحتلال بأن مسألة المنحة القطرية لدعم قطاع غزة قد تزيد من حدة التوتر، وفي الوقت نفسه تتواصل جهود الأمم المتحدة ومصر لمنع التصعيد.

مقالات ذات صلة