خلاف بين هيئة النقل والبلدية يعلق تشغيل مجمع سفريات المفرق الجديد

حرير – شكل الخلاف على نسبة الاستثمار بين بلدية المفرق الكبرى وهيئة تنظيم قطاع النقل البري عقبة أمام تشغيل مجمع سفريات المفرق النموذجي الذي تم استحداثه في المدينة.

وقالت الناطق الإعلامي باسم الهيئة الدكتورة عبلة وشاح في تصريح صحفي، ان الاتفاقية المبرمة بين الهيئة وبلدية المفرق الكبرى تتضمن تخصيص 10 بالمائة من عوائد استثمار المجمع للهيئة في حين تحصل البلدية على 90 بالمائة منها، مؤكدة انه تم انجاز اعمال المجمع بنسبة 100 بالمائة.

واوضحت انه تم عقد عدة اجتماعات بين الهيئة والبلدية للوصول الى حل يرضي الطرفين، الا ان تلك الاجتماعات لم تفض الى نتيجة الامر الذي ساهم بتعليق تشغيل المجمع.

وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي، ان البلدية لن تستلم مجمع سفريات المفرق الجديد في حال عدم الموافقة على مطالبها التي أخذت بعين الاعتبار المصلحة العامة وضمان مصالح المواطنين والتجار واصحاب الاكشاك الى جانب ان تكون نسبتها من عوائد الاستثمار في المجمع 100 بالمائة.

وبين مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في المفرق علي الشمري، ان مجمع سفريات المفرق النموذجي الذي تم الانتهاء من اعماله الانشائية منذ اكثر من ثلاثة شهور سيستوعب في حال تشغيليه 300 مركبة عمومي ما بين حافلة كبيرة ومتوسطة وصغيرة تعمل على 62 خطا داخل محافظة المفرق.

واضاف، انه تم تامين مواقع بديلة للاكشاك العاملة في مجمع المفرق الشرقي البالغة 44 كشكا حفاظا على حقهم في ممارسة نشاطاتهم التجارية بمختلف انواعها.

-(بترا)

مقالات ذات صلة