الاحتلال ينفذ عمليات اعتقال في الضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، عمليات اعتقال طاولت عدداً من الفلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بينما بدأت مجموعات من المستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى، منذ صباح اليوم.

وذكرت مصادر محلية لن قوات الاحتلال دهمت عددا من المنازل في بلدتي عناتا والعيساوية بالقدس المحتلة وسط الضفة الغربية وفتشتها، واعتقلت 12 مواطنا فلسطينيا، بينهم باسل محمود وزوجته آمنة، والشقيقان مؤمن ومأمون محمود، عقب دهم منازلهم في العيساوية.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية إن “قوات من المستعربين التابعة لجيش الاحتلال اختطفت فجر اليوم، شابا من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم جنوب الضفة تطارده قوات الاحتلال منذ نحو عامين”.

وأوضحت أن “المستعربين” الذين يرتدون لباساً مدنياً اختطفوا الشاب عبد الله سالم لدى تواجده في منطقة الدوحة، القريبة من مدينة بيت لحم حيث تطارده قوات الاحتلال منذ نحو عامين بحجة أنه مطلوب لها، وتم اختطافه بمساندة من قوات الاحتلال الخاصة.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر من مدينة الخليل جنوب الضفة، واعتقلت أيضا الفتيين القاصرين محمد نبيل محمد القيق (16عاما) وأيهم وائل عجارمة (16 عاما)، بعد دهم منزل ذويهما في مخيم العروب بالخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة جنين شمال الضفة، وشابا آخر من بلدة كفرذان غرب مدينة جنين، ودهمت ورشة لتصليح الدراجات النارية في بلدة اليامون غرب جنين واستجوبت مالكها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية شمال الضفة بالتوازي مع اندلاع مواجهات في المدينة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، بينما تم اعتقال شاب من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

على صعيد منفصل، بدأت مجموعة من المستوطنين قوامها 17 مستوطنا صباح اليوم، باستباحة باحات المسجد الأقصى بحماية من قوات الاحتلال وذلك في سياق الاقتحامات اليومية للمسجد.

مقالات ذات صلة