انطلاق ملتقى الأعمال الأردني الكيني في عمان

تنظم غرفة صناعة الأردن وهيئة الاستثمار ملتقى الأعمال الأردني الكيني في عمان خلال الفترة من 25-28 آذار(مارس) الحالي إذ يزور المملكة وفد اقتصادي  كيني من أصحاب الأعمال الكينيين برئاسة رئيس الغرفة الكينية الوطنية للتجارة والصناعة.
ويأتي تنظيم هذا الملتقى استكمالا للجهود الرسمية في فتح أسواق جديدة وواعدة وغير تقليدية للصادرات الأردنية في السوق الأفريقي الذي يعتبر أحد الأسواق الواعده والهامة للصادرات الأردنية، حيث تم خلال السنوات الأربع الماضية تنظيم عدد من البعثات الصناعية الأردنية إلى أسواق دول شرق إفريقيا وإثيوبيا، وتنظيم معرض الصناعات الأردنية Meet Jordan 2016  والذي أقيم تحت الرعاية الملكية السامية في العاصمة الكينية – نيروبي بتنظيم من هيئة الإستثمار خلال الفترة من13-16 /12 /2016، وبعثة رجال الأعمال والصناعيين الأردنيين التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن إلى كل من تنزانيا، كينيا وأثيوبيا خلال الفترة من 3-9 /12/ 2017.
وسيتم افتتاح الملتقى تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة وسيتضمن الملتقى تنظيم لقاءات عمل ثنائية ما بين الشركات الصناعية الاردنية واصحاب الاعمال الكينيين المهتمين باستيراد المنتجات الاردنية.
كما سيتم تنظيم زيارات وجولات ميدانية للوفد الكيني الى عدد من المصانع والمدن الصناعية للتعرف عن كثب على المستوى المتقدم للصناعات الأردنية والمناخ الإستثماري في الأردن.
ويتضمن الوفد الكيني الزائر ممثلي شركات من قطاعات مختلفة تضم الصناعات الانشائية، الدهانات، الصناعات الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، الصناعات العلاجية والدوائية، الصناعات الكيماوية، الاسمدة، الصناعات الغذائية، الورق والتعبئة والتغليف.
وسيشارك في الملتقى عدد كبير من الشركات الصناعية الاردنية المهتمة بالتصدير الى السوق الكيني؛ ويهدف الملتقى الى اتاحة الفرصة للتعارف والتواصل ما بين المصدرين والمستوردين من كلا البلدين للعمل على تعزيز التبادلات التجارية وتسويق وترويج نفاذ السلع الاردنية الى السوق الكيني الذي يعتبر بوابة لأسواق دول شرق القارة الافريقية.

مقالات ذات صلة