انطلاق أعمال المؤتمر العربي الافريقي بمشاركة اتحادات أردنية في القاهرة اليوم

حرير – انطلقت في القاهرة اليوم الخميس أعمال المؤتمر العربي الإفريقي بمشاركة اتحادات أردنية من بينها الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات والاتحاد العربي للأكاديميين والعلماء العرب برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية التابع للجامعة العربية.
وقدم أمين عام اتحاد المعارض والمؤتمرات الدكتور محمود جراح ورقة عمل ضمن خطة الاتحاد السنوية للتنسيق لتنظيم معارض في الدول العربية واستهداف أسواق غير عربية ناشئة، وطرح الرؤى والأفكار التي تنسجم مع عمل الاتحاد، مشيرا الى أن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سينظم الدورة الأولى لمعرض الصناعات العربية في العاصمة الكينية نيروبي لعام 2020 والذي يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتنمية التجارة البينية العربية وفتح أسواق جديدة.
وأشار جراح الى أن العالم يعيش في مرحلة التكتلات الاقتصادية ولا بد من أخذ التجربة الأوروبية في هذا المجال وأن يكون لدينا سوق ومنتج عربي لتحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات.
من جهته اكد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع دور اتحاد المعارض والمؤتمرات الفاعل كاتحاد نوعي قادر على تحريك المياه الراكدة لإحياء الاتفاقيات والأنشطة والفعاليات التي كانت تزدهر في فترة الخمسينيات والستينيات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة