ريفالدو يوجه رسالة إلى إدارة الفريق بخصوص ديمبلي

حرير – وجّه أسطورة الكرة البرازيلية ونادي برشلونة الإسباني السابق ريفالدو رسالة إلى إدارة الفريق بخصوص النجم الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي تعرض للطرد في المواجهة التي فاز فيها “البارسا” على ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف نظيفة على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من “الليغا”.
ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، السبت، عن البرازيلي ريفالدو قوله: “من المهم أن يمتلك نادي برشلونة آليات داخلية لمعاقبة لاعبيه على مثل هذه المواقف السخيفة، لأنه توجب على عثمان ديمبلي السيطرة على مشاعره في المباراة أمام إشبيلية”.
وأضاف: “تصرف المهاجم الفرنسي في مواجهة ضد إشبيلية أمر غير مقبول نهائياً، لأنّ لاعب كرة القدم يجب أن يتصرف بذكاء، ويفكر في المواجهات التي سيلعبها مع فريقه في المستقبل، لأنّ عدم انضباطه سيترك زملاءه ومدربه في وضع مُعقد”.
وأقصي ديمبلي أمام إشبيلية في الدقيقة (86) بعدما قال لحكم اللقاء إنّه “سيئ جداً”، بحسب ما جاء في تقرير الحكم خلال اللقاء الذي فاز فيه برشلونة 4-0.
وبعد حصول النجم الفرنسي على البطاقة الحمراء في المباراة أمام إشبيلية، قررت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم حرمان ديمبلي من خوض المباراتين المقبلتين مع فريقه أمام كل من إيبار في 19 الشهر الحالي، والكلاسيكو ضد ريال مدريد في الـ26 من نفس الشهر.
وكانت إدارة برشلونة قد قدمت استئنافاً ضد تقرير الحكم ماثيو لاهوز، مؤكدة أنّ ديمبلي لم يتصرف بشكل يقلل فيه من الاحترام، لكن لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني طبقت المادة 117 من لائحة الانضباط، التي تنص على عدم مخاطبة الحكام أو المسؤولين الرياضيين باحتقار أو تجاهل، وتصل عقوبة من يرتكبها إلى الإيقاف لمدة مباراتين أو ثلاث، وربما تصل إلى شهر.
العربي الجديد

مقالات ذات صلة