المباحثات اليمنية في عمان تنطلق الاربعاء

حرير  –  اعلنت الامم المتحدة ان الاجتماع بين ممثلي الحكومية اليمنية والحوثيين حول  تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي قرر ان يعقد في العاصمة الاردنية عمان سيعقد الاربعاء.
وشكر المبعوث الاممي الخاص الى اليمن الحكومة الأردنية لموافقتها على استضافة الاجتماع ودعمها المستمر لمساعي إحلال السلام في ‎اليمن.

وكانت الحكومة الاردنية اعلنت الثلاثاء رسميا ، عن الموافقة على اجتماع بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في العاصمة الاردنية عمان.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بان الوزارة وافقت على الطلب المقدم من مكتب المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن لاستضافة عمان للاجتماع الذي سيعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (جماعة الحوثي)، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى و المعتقلين.

واضاف المصدر باننا في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بكل إمكانياتنا إلى جانب أشقائنا في الجهود المستهدفة وضع حد لهذه الأزمة التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمده.

وبينت الوزارة في وقت لاحق الثلاثاء أن تحديد موعد عقد المباحثات اليمنية في الأردن، سيكون من اختصاص مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن.

وقالت الوزارة، “تحديد موعد الاجتماع والترتيبات الخاصة بالامور اللوجستية والإعلامية سيكون من اختصاص مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن”.

مقالات ذات صلة