الحكم في قضية السطو على بريد الضليل

حرير – قضت محكمة أمن الدولة الثلاثاء، بالسجن على 3 متهمين في قضية السطو على بريد الضليل في لواء قصبة الزرقاء التي وقعت في شهر شباط الماضي ، وسرقوا خلالها مبلغ 23,500 ألف دينار أردني ومبلغ 900 دولار.
وقضت المحكمة بالأشغال المؤقته ١٥ لمتهمين ، فيما حكم على الفتاة بالسجن سنة واحدة.

وجرمت المحكمة المتهمين بجناية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال والممتلكات ، اما الفتاة فادينت باخفاء اموال متحصلة عن جناية .

وكان المتهمون أوقفوا شباط الماضي بعد يوم واحد من تنفيذهم عملية السطو على مكتب بريد الضليل.

وبحسب لائحة الاتهام فان المتهين هم 3 اشخاص، بينهم فتاة ، وموظف في مكتب البريد.

ويرتبط المتهمون بعلاقة صداقة، وخططوا للحصول على المال بطريقة غير مشروعة عبر سرقة مكاتب البريد العاملة في مجال الحوالات المالية، عبر تنكر المتهم الأول بزي فتاة منقبة وتهديد الموظفين باستخدام السلاح وسرقة المبالغ المالية من تلك المكاتب.

ونسق المتهمون ليعمل المتهم الثاني الذي يعمل موظفا في المكتب على الاحتفاظ بمبلغ كبير من المال داخل الفرع دون توريده إلى حساب الشركة لدى البنك حسب الأصوبل، ثم إبلاغ المتهم الأول والمتهمة الثالثة بذلك لتنفيذ مخططهم في اليوم التالي.

وفي يوم الحادثة نزع المتهم الأول لوحة المركبة وتوجه الى مكتب البريد برفقة المتهمة الثالثة، ودخل اليه مرتديا النقاب ، وحاملا لعبة على شكل سلاح ناري ، حيث لم يكن في ذلك في المكتب سوى المتهم الثاني وموظف (شاهد) وسيدة بنغالية، فهدد الموجودين بما فيهم المتهم الثاني واستطاع الحصول على المبلغ المالي ، واخذ هواتف الموجودين المحمولة ، واغلق الباب عليهم بالمفتاح، ولاذ بالفرار.

واخفى المتهمون المبلغ المالي بمنزل المتهمة الثالثة في الرصيفة.

وفي اليوم التالي للجريمة تمكن الامن من حل ملابسات الجريمة وإيقاف المتهمين واستعادة المبلغ المسروق.

مقالات ذات صلة