يحتال من خلال حساب فتاة .. ويسلب ضحاياه

حرير _ قال مصدر امني أن فريق خاص من إدارة البحث الجنائي باشر منذ أسابيع التحقيق في عدد من القضايا المتشابهة والذي تقدم بها عدد من الأشخاص حول قيام مجهول بالتعرف عليهم عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي والاحتيال وسلبهم بعد مقابلتهم .

وأضاف المصدر أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن ذلك الشخص قام بإنشاء صفحة وهمية على احد مواقع التواصل الاجتماعي على انه فتاة يرسل طلبات صداقة من خلالها للشباب وعند مباشرة المحادثة معهم يبدي لهم رغبته بالتعرف إليهم بقصد الحب ليقوم بعد ذلك بمقابلة الضحية في منطقة يحددها ، يقوم شخصين بسلب الضحية ويتوارى بعد ذلك عن الأنظار.

وتابع المصدر أن الفريق الخاص الذي تولى التحقيق في القضية من إدارة البحث الجنائي تمكن من تحديد هوية ذلك الشخص من خلال الوسائل الفنية والتقنية لدى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وتبين إن الحساب المستخدم من قبل المحتال حساب وهمي يحمل اسم مستعار بفتاة وان مستخدم ذلك الحساب هو شخص مشبوه بقضايا الاحتيال والسرقات ومطلوب لجهات قضائية وأمنية حيث تم القبض عليه.

وتبين من خلال التحقيق والتحليل الفني للاجهزة الخلوية المضبوطه بحوزته قيامه بالاحتيال على عدة اشخاص بذات الاسلوب بطريقة السلب وتم توديعه للقضاء بعد انتهاء التحقيقات معه .

مقالات ذات صلة