مزارعون في عجلون يطالبون باعفائهم من فوائد القروض

حرير – طالب عدد من المزارعين في عجلون الحكومة بالعمل على مساعدتهم في الغاء فوائد القروض المستحقة عليهم لدى مؤسسة الاقراض الزراعي، وخصوصا ان العديد منهم يمرون بضائقة مالية جراء الالتزامات التي تتطلبها الظروف المعيشية الصعبة.

واشاروا إلى ان اعفاءهم من الفوائد سيسهم بتحسين مستويات المعيشة واتاحة الفرصة لهم لتحسين منتوجاتهم.
وقال المزارع محمد عزبي ان انتاج الاراضي من المحاصيل المختلفة لم يكن مجديا وبالكاد يسد التزاماتهم المعيشية، ولاسيما ان المزارعين يحتاجون الى تغطية الكلف العالية لمزارعهم، مطالبين الحكومة بمساعدتهم والتخفيف عنهم من خلال اعفائهم من فوائد قروض الاقراض الزراعي، ولاسيما وان العديد من المزارعين باتوا ملاحقين للمؤسسة ما يهدد القطاع الزراعي بنكسة كبيرة .
وقال رقيب الاقراض في مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس ماهر عباسي اليوم ان مجموع القروض التي منحها فرع مؤسسة الاقراض الزراعي بمحافظة عجلون للمزارعين خلال العام الماضي بلغت مليون و400 الف دينار على نظام المرابحة الاسلامية لغايات استصلاح الاراضي وزراعة الاشجار والتصنيع النباتي والزراعي وتربية الثروة الحيوانية وشراء مستلزمات الانتاج والمعدات والاليات الزراعية.
واشار عباسي الى أن المؤسسة عملت على اعطاء قروض للاسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بهدف الحد من الفقر والبطالة ومساعدتهم بتحسين اوضاعهم الاقتصادية وتشجيع المواطنين لإقامة المشروعات الزراعية .
— (بترا)

مقالات ذات صلة