التربية تعلق على مطالبات “ذبحتونا” بشأن نظام التناوب في المدارس

حرير _ قال المنسق العام لحملة ذبحتونا، فاخر دعاس، إن نظام التناوب تخالف العدالة بين الطلبة، لأنه هذا النظام ليس شاملا لكافة الطلبة سواء في المدارس الحكومية او الخاصة.

وأضاف دعاس اليوم الثلاثاء، أن نظام التناوب يحرم الطالب من الحصول على التعليم الوجاهي، وأن وزارة التربية عجزت عن توفر التعليم عن البعد بما يحقق وصول المعلومة كما هي للطالب.

وأشار إلى أن التناوب يدرس الطالب 2*3 أيام، يعني 50% من السنة الدراسية محروم من التعليم وجاهيا، وحجم الفاقد التعليمي في السنة الدراسية يكاد يقارب 70%.

من جهته، قال مدير إدارة التعليم بوزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس، إن نظام التناوب جاء في ضوء انتقال الطالبة من القطاع الخاص إلى الحكومي، حيث انتقل خلال العام الدراسي 2021/220 من القطاع الخاص إلى الحكومي 180 ألف طالب وطالبة.

وأضاف محاسيس أن وزارة التربية، لا تستطيع أن توفر المقعد المدرسي إلا في ضوء نظام التناوب، مشيرا إلى أنه كان لدى الوزارة أكثر من سيناريو وأنها نريد أن تستوعب جميع الطلاب في المدارس الحكومية.

وأكد أن الوزارة لا تستطيع العودة للتعليم الوجاهي إلا بنظام التناوب، وذلك وفقا للبروتوكول الصحي الذي اشترط بالعودة الوجهي توفير 1 متر مربع للطالب داخل الصف. قناة رؤيا

مقالات ذات صلة