الفريق الإقتصادي للحوكمة يناقش مشروع “تلفريك عجلون”

حرير – ناقش الفريق الاقتصادي خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مجموعة من السياسات والاجراءات الاقتصادية والاستثمارية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي وتنافسية بعض القطاعات الاقتصادية.

واستمع الفريق الى ايجاز قدمه مدير عام المناطق التنموية حمزه الحاج حسن تضمن الاعلان عن عرض تحفيزي لقطع اراض استثمارية في منطقة البحر الميت التنموية يتضمن تخفيض قيمة الايجارات لهذه الاراضي بواقع 50 بالمئة ولمدة عام.

ويهدف هذا العرض، الذي يشمل قطع اراض في منطقة الكورنيش وشرق وغرب الشارع، الى استقطاب المزيد من الاستثمارات لمنطقة البحر الميت التنموية التي تسهم في تنمية المنطقة وتوفير فرص العمل.

كما قدم مدير عام المناطق التنموية ايجازا حول مشروع التلفريك في منطقة الصوان التنموية بعجلون كأول مشروع تلفريك في المملكة ويشكل باكورة لمشاريع المناطق التنموية في عجلون.

ويتألف مشروع التلفريك من 40 عربة قابل للتوسع الى 60 عربة سعة كل واحدة 8 اشخاص ولمسافة 3 كيلومترات ومدة الرحلة 20 دقيقة.

واشار الحاج حسن الى انه تم طرح العطاء وتأهيل الشركات العالمية التي ستنفذ المشروع الذي سيبدأ تنفيذه قريبا ويستغرق 18 شهرا، لافتا الى انه وبموازاة مشروع التلفريك ستنفذ المناطق التنموية مشروعا استثماريا في المنطقة يتمثل بطرح قطعة ارض مساحتها 142 دونما للاستثمار مع القطاع الخاص لإنشاء فنادق وقصر للمؤتمرات ومحلات تجارية ومطاعم وشاليهات بيئية.

واكد رئيس الوزراء اهمية الاسراع في تنفيذ مشروع التلفريك في عجلون وفق التواريخ المحددة للإنجاز لأهميته وفوائده التنموية التي ستعود على المحافظة وسكانها.

مقالات ذات صلة