التلهوني: حريصون على هيبة امتحان التوجيهي

عمان- حرير – تفقد وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني، اليوم السبت، عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان للاطمئنان على سير امتحان التوجيهي في دورته الشتوية والتي بدأت اليوم وتنتهي يوم 19 الشهر الحالي.

وشملت الجولة التي رافقه خلالها مدير التربية هايل الدعجة، مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين ومدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.

وأكد الدكتور التلهوني حرص الوزارة على الحفاظ على هيبة امتحان الثانوية العامة ومصداقيته وتهيئة البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة داخل القاعات للتقدم للامتحان بكل سهولة ويسر.

وأبدى الدكتور التلهوني ارتياحه لمستوى جاهزية قاعات الامتحان في المدارس التي زارها، والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة ومديريات التربية والتعليم لعقد الامتحان.

كما أعرب التلهوني عن ارتياحه لما أبداه الطلبة من مستوى عال من الثقة بالنفس واستعداد جيد للامتحان ووعي بتعليماته، واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي كانت الوزارة قد وجهتها لهم، داعياً الطلبة إلى ضرورة التقيد بالتعليمات الناظمة للامتحان التي تم الإعلان عنها والتي تم ابرازها بشكل واضح في جميع المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

وثمن التلهوني جهود كوادر الوزارة والميدان التربوي ورؤساء القاعات والمراقبين واللجان المشرفة لإدارة امتحان التوجيهي بكفاءة واقتدار، معرباً عن شكره لنقابة المعلمين والأجهزة الوطنية المساندة ووسائل الاعلام لدعم جهود الوزارة في إنجاح عقد هذا الامتحان ومجرياته.

وأشار التلهوني إلى أن الوزارة قد شكلت غرفة عمليات في مركز الوزارة إضافة إلى غرفة العمليات في إدارة الامتحانات والاختبارات؛ لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة الدورة الشتوية 2019.

وكان الأمينان العامان للشؤون التعليمية والادارية محمد العكور وسامي السلايطة قد تابعا سير الامتحانات في عدد من قاعات امتحان التوجيهي مبدين ارتياحهما للإجراءات التي اتخذتها الوزارة.

مقالات ذات صلة