مانشيت الصفحة الأولى لصحيفة إسترالية ” الزعبي ينقذ ثلاثة أرواح “

تصدر المواطن الأردني الدكتور  زعبي الزعبي العميد السابق لكلية الأعمال بالجامعة الأردنية أولى صفحات صحيفة ذا دونرز جازيت الإسترالية  ” the donors gazette ” إحتفاءا بسلوكه الإيجابي المتمثل بتبرعه بالدم المتكرر مما أدى إلى إنقاذ ثلاثة مواطنين إستراليين .

وقد خاطبت الصحيفة المذكورة  الدكتور زعبي الزعبي على صفحتها الأولى قائلة :

زعبي لقد إخترت أن  تقوم  بعمل خاص مميز بتبرعك بالدم

إن تبرعك بالدم أدى إلى إنقاذ ثلاثة أرواح .

إن مثل هذه الأعمال تستحق أن تتصدر الصفحة الأولى من صحيفتنا .

وأضافت الصحيفة مبينة أهمية التبرع بالدم بقولها إن إستراليا تحتاج سنويا  إلى 25000 وحدة دم يذهب 34% منها لمعالجة مرضى السرطان وأمراض الدم والأمهات في حالات الإنجاب وامراض أخرى .

وكانت الصحيفة قد عنونت مقالها  بمانشيت يقول :

” بطلنا  المحلي الزعبي ينقذ ثلاثة أرواح “

وقد عقب الدكتور الزعبي على هذا الحدث مستغربا أن يحدث هذا لمجرد تبرعه بالدم في إستراليا رغم إعتياده فعل ذلك كل ستة أشهر في الأردن كما خاطب بتعقيبه بنك الدم الأردني … وفيما يلي ماجاء بتعقيب الدكتور الزعبي :

صراحة هذا فعل اعتز به، رغم انني اتبرع بالدم دورياً اقتداءً بوالدي رحمه الله و منذ ايام المراهقة (و ما زلت اتبرع في الاردن كل ستة اشهر على الأقل لوجه الله لا غير ) إلا انني اندهشت من مدى العرفان و التقدير الذي لاقيته من تبرعي للدم خارج الوطن و لمرة واحدة!!!! بل قاموا بإرسال معلومات لي عن الأشخاص الذين تلقوا وحدات الدم المتبرع بها !!! هل يا ترى من مستجيب في بنك الدم الاردني؟؟ ام ان هذا طابع رسمي ، ضربة لازم مثلاً!!! على كلٍ انا أدعو الجميع للتوجه الى فروع بنك الدك الاردني و التبرع ، ففيه إنقاذ لأرواح الكثيرين و رفع معاناة و دفع بلاء عنك و عن عائلتك

مقالات ذات صلة