المصري : ” إن قطاع النقل في الأردن يتطور بمختلف مستوياته”

حرير – مندوباً عن رئيس الوزراء قال وزير النقل وليد المصري في حفل إطلاق التطبيق الإلكتروني الأول في النقل العام لشركة النقليات السياحية الأردنية (جت) :” إن قطاع النقل يتطور يوميا بمختلف مستوياته السياحية والحضرية والبرية والبحرية.”

ووصفها بأنها انموذج للنجاح ، داعيا الى تضافر جهود القطاعين العام والخاص لمواكبة التطورات والنهوض بالقطاع.

واعلن عن نية الوزارة اطلاق تطبيق جديد ” نظام الدفع الالكتروني ” في محافظة جرش، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وذلك في الربع الاول من العام المقبل ليشمل بعدها مختلف محافظات المملكة.

وعرض أبرز مشروعات وزارة النقل وتشمل :

باصات المدارس الذي يبدا العمل به في الفصل الدرسي الجديد.

الدراسات الخاصة بتنظيم وتطوير قطاع النقل.

المشروع الرئيسي للنقل البري ( مشروع سكة حديد العقبة- معان )، الذي تتبناه سلطة العقبة الاقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة النقليات السياحية الاردنية (جت ) ومديرها العام المهندس مالك حداد أن الشركة تسعى دائما الى مواكبة العصر وخدمة المواطن الاردني اولا والزائر الاجنبي ثانيا، مؤكدا ضرورة مواكبة التطورات ومجابهة التحديات بالمعرفة الجديدة وان نلبي احتياجات العصر الحديث.

وأضاف حداد إن من أهداف الشركة الإستراتيجية جعل النقل آمنا وسهلاً مشيراً إلى أن التطبيق سيتيح للمواطنين المتنقلين ما بين المدن الاردنية الحجز الفوري واختيار المقعد والرحلة والدفع الالكتروني دون تكبد عناء الحضور الى مراكز الحجز.

وبين أن الموقع يروج للأردن سياحياً ويتيح للزائر الاجنبي اختيار وجهته من خلال الرحلات السياحية اليومية خاصة سياحة الافراد التي اصبحت تشكل اكثر من 60 بالمئة من مجموع القادمين للمملكة .

وأشار إلى تطبيق آخر يخدم المتنقلين ما بين نقطتي العبور في جسر الملك حسين والذي تم بالتعاون مع مديرية الامن العام لخدمة المركز الحدودي والمساعدة بتنظيم الدور خاصة في فترة الصيف التي تزدحم بالمسافرين.

مقالات ذات صلة