جبنة متعفنة تباع في وادي موسى

فوجئ مواطنون في قصبة وادي موسى مركز لواء البترا من وجود جبنة طالها العفن تباع في محال تجارية في القصبة.

وقال الناشط الاجتماعي والمهتم في الشــــؤون الاجتماعية والقضايا المحلية احمد محمد مقبل الهلالات انه وأشخاص اخزين معه قد قاموا بشـــراء مادة الجبنة مختلفة الأشكال من محال تجارية في مدينة وادي موسى وعند فتحها لاســـتخدامها للأكل تبين أن العفن يغطي معظم أجزائها من الداخل.

وبين الهلالات أن الجبنة ورغم أن صلاحيتها سارية المفعول إلا أنها غير صالحة للاستهلاك البشري وتنبعث منها رائحة كريهة، مرجحاً أن ســــبب العفن الموجود فيها مرده إلى ســـوء التخزين سواءًا من قبل الموزعين الرئيسيين أو المحال التجارية التي تباع فيها هذه المادة التي تلقى إقبالا كبيرا من المستهلكين.

وشـــدد المواطنون على ضرورة قيام المســــؤولين بتشــــديد الرقابة على المواد الغذائية وطرق تخزينها حفاظا على صحتهم وســــلامتهم.

بدوره أكد متصرف لواء البترا الدكتور ســــلطان الماضي أن لجنة الســـــلامة العامة تقوم بجولات تفتيشية مكثفة على الأســــواق التجارية في قصبة وادي موسى وجميع مناطق اللواء بهدف التأكد من ســـــلامة المواد التموينية.

وأوضح الماضي إن صحة الموطن تعتبر خط احمر، فيما انه لن ولم يتم التساهل مع أي تاجر توجد لديه مواد تموينية متعفنة آو مخزنة بطرق غير صحيحة أو منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة