حماس: “صفقة القرن” تتطلب إعلان النفير العام

حرير – أكد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن صفقة القرن نكبة جديدة للشعب الفلسطيني وعدوان أميركي إسرائيلي مزدوج.

وقالت حماس إن مواجهة صفقة القرن تتطلب إعلان النفير العام، وتصعيد الفعل الشعبي والمقاوم بأشكاله المختلفة في كل فلسطين، مشددة على أن مواجهة صفقة القرن وإفشالها وحماية مصالح الشعب الفلسطيني واجب على الجميع ومسؤولية الكل الفلسطيني.

وأضافت أنه يجب أن تكون هناك قرارات رسمية مهمة لرئيس السلطة الفلسطينية مرتكزاتها توفير عوامل ومتطلبات نجاح المواجهة، موضحة أنه من القرارات الرئيسية التي يتوجب على رئيس السلطة اتخاذها إعلان الإنهاء الفوري للتنسيق الأمني مع العدو.

وأعلن برهوم، أن ما يجري من ترتيبات أميركية-إسرائيلية بشأن القضية الفلسطينية، لتنفيذ ما يسمى بـ”صفقة القرن”، هو استهداف للوجود الفلسطيني وهوية القدس وعلاقة الأمّة بفلسطين والمسجد الاقصى.

وأضاف برهوم قائلاً إن كل هذه المخططات “ما كان لها أن تُطرح أو يمرر جزء كبير منها لولا حالة التماهي الإقليمي والدولي معها، ومنح الاحتلال الإسرائيلي الشرعية على أرض فلسطين والتطبيع معه”.

ودعا المتحدث باسم حركة حماس إلى “انطلاق مرحلة جديدة من مراحل الصراع مع العدو، عنوانها ثورة شعب ضد الظلم والاضطهاد والعدوان”، وذلك بالرهان على “الفعل المقاوم بأدواته المختلفة، والإصرار على المواجهة والتضحية ومواصلة النضال”.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أنها لن تمنع الفلسطينيين من التعبير عن رفضهم لصفقة القرن، وأعلنت حركة “فتح” استعدادها لمقاومة الإجراءات الأميركية بكافّة الطرق المشروعة.

 

مقالات ذات صلة