أجواء باردة وغائمة

حرير – يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار اليوم، مع بقائها دون مُعدلاتها العامة، حيث يسود طقس بارد وغائم في مختلف المناطق، وفق موقع طقس العرب.
وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطل زخات متفرقة من الأمطار في عدّة مناطق، وتكون على هيأة “ثلوج خفيفة” فجراً وصباحاً في قمم الجبال الجنوبية.

وفيما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار والأتربة في الاجزاء الصحراوية جنوب وشرق المملكة، تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة. وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في جنوب وشرق المملكة.

أما ليلاً، فيكون الطقس باردا ورطبا في عموم المناطق، بحيث يكون الطقس غالباً غائم مع فرصة لهطل بعض زخات الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وبينما يتشكل الضباب وغيوم ملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية، يتشكل الصقيع والانجماد في جبال الشراه ومرتفعات الطفيلة جنوباً.

وأوضح “طقس العرب” أن المملكة تزداد، غدا بالتأثر بتيارات هوائية رطبة تندفع خلف المنخفض الجوي الذي تحرّك بعيداً عن المملكة والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له نهاراً، في حين تبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها العامّة لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم، ويُتوقع هُطل زخات من الأمطار والبَرَد في المناطق الشمالية وأجزاء من الوسطى. وتكون غزيرة على فترات في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة، فيما تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

مقالات ذات صلة