«10» ملايين دينار لتطوير منطقة رم

حرير – بلغ مجموع ما انفقته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تطوير منطقة رم وتاهيل مواقعها السياحية ودعم المجتمعات المحلية من خلال ادماجها في برامج التنمية المستدامة والسياحة ما يزيد على 10 ملايين دينار .
وحظي موضوع تطوير البنية التحتية في قرية رم وانشاء مركز الزوار فيها ما يقارب 7 ملايين دينار منحة مقدمة من البنك الدولي وانشاء مشروع مضمار الهجن بهدف المحافظة على هذه الرياضة التي يتميز بها اهل المنطقة بكلفة مليون و800 الف دينار وكذلك مشروع الشيخ محمد بن زايد لاعادة اطلاق المها العربي في رم الطبيعية بكلفة مليون و200 الف دينار بالتعاون مع هيئة البيئة في ابو ظبي .
و نفذت السلطة خلال السنوات الماضية عدة مشاريع تنموية تستهدف تطوير المنطقة سياحيا واضافة منتج جديد لجذب السياح منها المرصد الفلكي بكلفة 80 الف دينار ومشروع دمج التنوع الحيوي في قطاع السياحة للحفاظ على التوازن بين البيئة والسياحة وفق المعايير البيئية المطلوبة بكلفة بلغت 3 ملايين دينار مثلما تم اطلاق مشروع الشيخ محمد بن زايد لاقلمة واطلاق البدن البري في منطقة رم بكلفة 600 الف دينار ومشروع استدامة الارث الثقافي بكلفة 60 الف دينار .
كما تم تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة الهادفة الى تنمية دخل الاسر وصل تكلفتها حوالي نصف مليون دينار نفذت على مدى السنوات الماضية .
ويشار الى ان عدد المخميات المنتشرة في مختلف ارجاء رم سواء داخل المحمية او خارجها يبلغ اكثر من مائة مخيم سياحي.

الدستور

مقالات ذات صلة