الأماكن التي يستطلعها اللصوص أولاً.. لا تخبئ أشياءك الثمينة فيها

بحكم خبرتهم في سرقة البيوت، يفتش اللصوص زوايا معينة أولاً، بحثاً عن مبتغاهم منأموال أو أشياء ثمينة.

وهنا قائمة بتلك الأماكن التي يستطلعونها أولاً، وعليك تجنبها كمخابئ لمقتنياتك القابلة للسرقة، بحسب موقع Reader’s Digest.

تحت الفراش

يقول أحد الخبراء الأمنيين إن غرفة النوم الرئيسية في البيت هي الأهم، إذ يضع فيها الناس ملابسهم وأموالهم ومجوهراتهم وحتى الأسلحة أحياناً، وأول مكان يتجه اللصوص إليه هو الفراش، إذ إنه مخبأ تقليدي بالنسبة لكثيرين حول العالم.

خزانة الملابس

يفتش اللصوص عادة خزانتك ويبحثون في جيوب الملابس، إذا أردت وضع شيء ذي قيمة فيها، فضعه داخل علبة لا تثير الاهتمام، مع ملصق مكتوب عليه “أوراق الجامعة”، “ملابس الأطفال”، مثلاً، أو حاول أن تبتكر طريقة تمويه خاصة بك.

الدواليب

سيتابع اللص البحث في غرفة النوم، وسيفتح أي دواليب موجودة، فبدلاً من وضع المجوهرات في صندوق واضح، ربما يمكن لفّها داخل جورب ما، وتركه بشكل طبيعي مع بقية الجوارب، على سبيل المثال.

الخزنة

إذا كنت تفضّل الاحتفاظ بالمال أو المجوهرات في خزنة، فستكون هدفاً سهلاً للصوص إذا لم تكن متصلة بالأرض أو بالجدار، إذ سيحملونها بما فيها، ولن يزعجوا أنفسهم بمحاولة فتحها في منزلك، توفيراً للوقت، لذا ينصح بتجنّب الخزنات القابلة للحمل.

خزانة الأدوية

تعتبر خزانة الأدوية من الأهداف المعروفة بالنسبة للصوص، إذ يتوقّعون أن تخفي المال أو قطعة مجوهرات داخل علبة دواء قديمة، هذه الحيلة لن تنطلي عليهم، فابحث عن طريقة أخرى.

ومن الأشياء التي يحرص اللصوص على تفتيشها المزهريات وحقائب الملابس الكبيرة وأدراج وخزائن المكتب.

(العربي الجديد)

مقالات ذات صلة