انطلاق الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

افتتح في ابوظبي امس، فعاليات بحضور رئيس الأولمبياد الخاص الأردني سمو الأمير رعد بن زيد، وبمشاركة 1200 رياضي من 31 دولة بالعالم.

 

 

 

وقال مدير الأولمبياد الأردني الخاص رئيس الوفد الأردني المشارك في الدورة، الدكتور علي الشواهين، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن مشاركة الأردن تكتسب أهميتها من الفريق الأردني المتميز باعضائه والذين حققوا منجزات مشهودة على مستوى البطولات العالمية والاقليمية والمحلية السابقة، متوقعاً أن يحرز الفريق الأردني مراتب متقدمة من الأداء في هذه الدورة الإقليمية المهمة، والتي تشهد مشاركات مهمة، وتنظيم عالي المستوى.

وبين أن الوفد الأردني يضم 27 شخصا منهم 18 لاعبا ولاعبة وسبعة مدربين وإداري، سيشاركون في ست رياضات أولمبية تضم ألعاب القوى والبوتشي والتزلج بالعجلات ورفع الأثقال والفروسية والبولينغ، منوها الى أن الألعاب الإقليمية بهذه الدورة الحالية تشارك فيها 32 دولة ضمن 16 رياضة أولمبية، وللمرة الأولى في تاريخ الالعاب الإقليمية يتم دعوة دول من خارج المنطقة للمشاركة فيها.

وتحدث عن أهمية المشاركة الأردنية التي تعد التاسعة على مستوى المشاركات الدولية الإقليمية لهذا النوع من البطولات، حيث تمكن الفريق الأردني من ابراز مهاراته والاستفادة من تراكم الخبرات لديه.

يذكر ان الدورة الحالية تتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء الأولمبياد الخاص، واحتفاء دولة الإمارات البلد المضيف، بمرور 100 عام على ميلاد مؤسس الدولة الراحل سمو الشيخ زايد بن سلطان.

بترا – حسن الحسيني

مقالات ذات صلة