أبو عابد يعلن قائمة المنتخب لملاقاة الكويت وفيتنام

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة جمال أبو عابد مساء اليوم السبت، قائمة تضم 23 لاعبا لمواجهة الكويت وديا الاربعاء المقبل على استاد الملك عبد الله الثاني، ولقاء فيتنام 27 الجاري على ذات الملعب ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2019.

وضمت القائمة اللاعبين، أحمد عبد الستار، يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، طارق خطاب، أحمد الزغير، يزن عرب، أنس بني ياسين، جوناثان تميمي، إحسان حداد، محمد الدميري، عمر مناصرة، رجائي عايد، خليل بني عطية، عبيدة السمارنة، أحمد سمير، مالك عبد الهادي، مصعب اللحام، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر أبو عمارة، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

وأكد المدير الفني للنشامى أن مواجهة الكويت وفيتنام تأتي امتدادا لاستعدادات المنتخب لكأس آسيا، مشيرا إلى أنه استند في خياراته خلال اختيار القائمة المعلنة، إلى طبيعة المرحلة الحالية والمساحة الكافية لاختبار المزيد من اللاعبين.

وأضاف أبو عابد في تصريحات صحفية: “نتطلع لإعداد المنتخب وفقا لرؤيتنا التي تضمنت الاستقرار على القائمة الأكثر جاهزية للمواجهة المقبلة”.

وأوضح: “خروج بعض اللاعبين من الحسابات جاء لأسباب متعددة من بينها الإصابات وعدم الجاهزية إلى جانب احتياجاتنا للمرحلة الحالية، كما أخذنا بعين الاعتبار التطور الملحوظ لعدد من الأسماء والذين اجتهدوا بقوة واستحقوا التواجد في تجمع النشامى المقبل”.

ولفت أبو عابد إلى أن القائمة الحالية لا يمكن أن تعطي أي ضمان أو مؤشر بشأن قوام النشامى خلال النهائيات القارية، مضيفا: “نتقدم نحو كأس آسيا بشكل تدريجي ونحاول إعطاء الفرصة لكافة اللاعبين المجتهدين القادرين على تمثيل المنتخب في الإمارات 2019، ومع مرور الوقت ستبدأ خياراتنا بالتقلص شيئا فشيئا وصولا إلى المرحلة الأخيرة والأكثر أهمية ضمن برنامج الإعداد”.

ولفت إلى أن غياب بعض الأسماء أمثال عامر شفيع وأحمد هايل -والأخير قدم نفسه بقوة خلال الفترة الماضية-، جاء على ضوء الإصابة، فيما احتجب موسى التعمري عن التجمع بعد أن تقدم باعتذار مسبق لارتباطه باختبارات فنية في نادي ستراسبورج الفرنسي.

وحول تطلعات المنتخب لمواجهتي الكويت وفيتنام، أكد أبو عابد أن الفوز هو هدف النشامى لتأكيد الارتقاء بمستوى المنتخب الوطني بعد الانتصار مؤخرا على الدنمارك وديا.

وقال: “المنتخب الكويتي يملك عناصر مميزة ويتطلع للعودة القوية قاريا من خلال مواجهة النشامى، لكننا عاقدون العزم على مواصلة الانتصارات وتعزيز الجاهزية الفنية والمعنوية”.

وواصل: “كذلك منتخب فيتنام طرأ تحسنا واضحا على مستواه خلال الفترة الأخيرة خاصة بحلوله وصيفا في كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية مطلع العام الحالي، لذلك ننظر لهذا التجمع بأهمية بالغة وندرك ضرورة الفوز في المباراتين لمواصلة التقدم بخط بياني تصاعدي نحو البطولة القارية”.

ويبدأ المنتخب تجمعه عبر تدريبه الأول عند الرابعة والنصف عصر غد الأحد على استاد البترا، حيث يفتح القسم الأول من التدريبات أمام وسائل الإعلام لإجراء المقابلات ورصد التمارين.

في المقابل، أكد مدير المنتخب أسامة طلال إنجاز كافة الترتيبات الخاصة بالتجمع وأماكن التدريب وتحديد مواعيد المباريات التي تقام عند الخامسة مساء على ستاد الملك عبد الله الثاني.

وأوضح طلال أن المنتخب الكويتي سيصل إلى العاصمة عمان بعد غد الاثنين، فيما ينتظر أن يحط وفد المنتخب الفيتنامي بالأردن الخميس المقبل.

كوورة

مقالات ذات صلة