المياه مستعدة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

حرير- أكد أمين عام سلطة المياه المهندس إياد الدحيات، أن كافة الإدارات وشركات المياه مستعدة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، وتأثيرات المنخفض الجوي الذي ستتأثر به المملكة، وما يتوقع من هطول أمطار غزيرة.

ودعا الدحيات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى أخذ كافة الاحتياطات اللازمة استعدادا للحالة الجوية المتوقعة، والاستفادة من كميات الهطول في الاستخدامات المنزلية المختلفة عبر تخزينها، وضرورة عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي التي تحمل السلطة أعباء ونفقات كبيرة لمعالجتها، مشيراً إلى أنه تم معالجة أكثر من 6 الاف حالة فيضان في مناهل الصرف الصحي خلال المنخفض الاخير.

وتمنى على المواطنين التنبه لزيادة السعات التخزينية لمدة على الأقل تكفي لأسبوعين تفادياً لتوقف بعض المصادر بسبب العكورة الناتجة عن الفيضانات، مناشداً جميع المواطنين والمزارعين في جميع المناطق بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشآت المائية والأودية حفاظا على سلامتهم.

وأشار إلى أن سلطة المياه تتلقى أية ملاحظة أو شكاوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة في المملكة وخاصة من خلال الرقم الموحد لطوارئ وشكاوى المياه 117116.

-(بترا)

مقالات ذات صلة