الكاراتيه : ميداليتين فضيتين للأردن في منافسات الدوري العالمي للشباب

حرير – حقق لاعبا منتخب ناشئي الكاراتيه، لين منصور وسعيد النجار، ميداليتين فضيتين، مساء الجمعة، في مستهل مشاركة الأردن في المحطة 2 من منافسات الدوري العالمي للشباب.

لين منصور التي تلعب في منافسات وزن تحت 47 كغم، فازت في دور الـ 64 على الهولندية كايل، 9-0، وتخطت في دور 32 عقبة الروسية يانشيفا فكتوريا 3-1.

ونجحت منصور، الحاصلة على الميدالية الفضية في بطولة آسيا، من الانتصار على اللاعبة الكازاخستانية بكيروفا أيزهان بنتيجة 9-0 في دور ثمن النهائي، وعبرت بصعوبة إلى ربع النهائي بالأفضلية على حساب الإيطالية جورجيا فابري بعد التعادل 0-0.

ولم تعانِ منصور كثيرا في نصف النهائي، حيث فازت على الأوكرانية فاليريا أندريفا، صاحبة الميدالية الذهبية خلال المحطة 1 من الدوري العالمي التي أقيمت في مدينة ليماسول القبرصية، 3-0.

لكنها لم تتمكن من الظفر بالميدالية الذهبية، بعد خسارتها في النهائي أمام الكازاخستانية ياردأوليت 2-0، لتحقق الفضية.

وعلى ذات المنوال، حقق سعيد النجار الميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 52 كغم. وافتتح النجار مشواره بالفوز على اللاعب الكرواتي رامينجاك بنتيجة 4-0 في دور الـ 128، قبل أن يتخطى الإيطالي باموندا سلفاتوري بنتيجة 1-0 في دور الـ 64، ومن ثم فاز على اللاعب الروسي فورمان إيفان بنتيجة 3-2 في دور الـ 32.

النجار، صاحب فضية بطولة آسيا، أكمل مسيرته بالفوز في دور الـ 16 على اللاعب الويلزي بن توماس بنتيجة 4-0، وفي الدور ربع النهائي فاز على اللاعب الإيطالي أليكس بنتيجة 1-0، ومن ثم حجز مقعده في النهائي عقب فوزه في الدور نصف النهائي على اللاعب الأذري بخشالييف بالأفضلية بعد التعادل دون نقاط.

إلا أن النجار صاحب الميدالية الذهبية في المحطة 1 من الدوري العالمي للشباب، لم يستطع تجاوز اللاعب الألماني محمد أوزديمير ليخسر أمامه بنتيجة 2-0، مكتفيا بالميدالية الفضية.

وودع لاعبا الأردن بشر الفاعوري المنافس في وزن تحت 55 كغم، وتالا أبو الرز المنافسة في وزن تحت 54 كغم، البطولة، حيث خسر الأول في دور 32 أمام اللاعب البولندي أنطوني بنتيجة 4-0، في حين خسرت الثانية أمام اللاعبة الإسبانية لونا سانشيز بنتيجة 2-0 في أولى نزالاتها.

ويواصل الأردن مشاركته في المحطة الثانية من الدوري العالمي للشباب التي تقام مدينة أوماغ الكرواتية، السبت، عبر اللاعبين: عفيف غيث وعمر شقرة (شباب، وزن تحت 55 كغم)، وحسن مصاروة (شباب، وزن تحت 68 كغم)، ورهف علي (شابات، وزن تحت 59 كغم) ومحمد الجعفري (وزن تحت 70 كغم).

وتستمر منافسات البطولة الدولية حتى مساء الأحد.

مقالات ذات صلة