إنجاز تبدأ حملة توجيهية لمؤيديها حول آليات الإقتراع ومتطلباته

مع إقتراب موعد إجراء إنتخابات غرفة صناعة عمان وصناعة الأردن يوم السبت المقبل الموافق العاشر  من تشرين الثاني 2018  إحتدم الصراع بين الكتلتين المتنافستين إنجاز ووطن حيث باشرت كتلة إنجاز بعد لقائها مع معظم القطاعات الصناعية الأردنية بتوجيه رسائل تثقيفية لمؤيديها حول آلية الإقتراع ومتطلباته .

وفي هذا السياق فقد نشر الصناعي حسن الصمادي رئيس مجلس إدارة شركة العملاق الصناعية على صفحة مجموعة مؤازري كتلة إنجاز مجموعة توجيهات لزملائه الصناعيين ركز فيها على النقاط التالية :       

التعلیمات التنفیذیة الخاصة بالإقتراع لإنتخاب أعضاء مجالس الغرف والقطاعات الصناعیة

یمثل المؤسسة الصناعیة لغایات ممارسة حق الإقتراع الفئات التالیة:

1. المالك أو المفوض بالتوقیع عن المؤسسة الفردیة، بموجب كتاب رسمي من السجل التجاري في وزارة الصناعة والتجارة والتموین.

2. رئیس مجلس إدارة الشركة، بموجب كتاب رسمي من دائرة مراقبة الشركات یحدد صفته .

3. رئیس ھیئة مدیري الشركة، بموجب كتاب رسمي من دائرة مراقبة الشركات یحدد صفته .

4. أحد المفوضین بالتوقیع عن الشركة في الأمور الإداریة بموجب كتاب رسمي من دائرة مراقبة الشركات یبین ذلك.

5. أحدالمفوضین بالتوقیع عن الشركةالتي یوجد فیھا أكثرمن مفوض بالتوقیع مجتمعین، بموجب كتاب خطي مرّوس من الشركة المفوضة، وموقعاً من المفوضین بالتوقیع مجتمعین بحسب ما ھو وارد في سجلات وزارة الصناعة والتجارة والتموین مصادقاً على صحة التوقیع الوارد فیھا من كاتب العدل أو دائرة مراقبة الشركات أو غرفة الصناعة أو أي بنك مرخص حسب الأصول.

6. المفوض من الشركة بموجب تفویض خطي للمشاركة في الانتخابات، على أن یكون المفوض من الأشخاص الواردة أسمائھم في سجل دائرة مراقبة الشركات للمؤسسة الصناعیة، وبموجب كتاب خطي مروس من الشركة المفوضة وموقعاً من المفوض بالتوقیع ) منفردین و/أو مجتمعین ( بحسب ما ھو وارد في سجلات وزارة الصناعة والتجارة والتموین مصادقاً على صحة التوقیع الوارد فیھا من كاتب العدل أو دائرة مراقبة الشركات أو غرفة الصناعة أو أي بنك مرخص حسب الأصول.

في حال وجود أكثر من شخص من الفئات الواردة اعلاه، یكون الحق بالانتخاب لمن یمارس حقھ أولاً.

لا یجوز لرئیس مجلس الادارة أو رئیس ھیئة المدیرین أو المفوض بالتوقیع ممارسة حق الإقتراع بالمراسلة أو بالانابة.

الأوراق المطلوبة:

• اثبات شخصیة: ھویة أحوال شخصیة/لحملة الجنسیة الاردنیة. صورة جواز السفر لحملة جنسیات اخرى.

• كتاب صادر عن وزارة الصناعة والتجارة تبین المفوضین بالتوقیع من دائرة مراقبة الشركات أو من دائرة السجل التجاري حسب مقتضى الحال.

• كتاب تفویض من المؤسسة الصناعیة مروسا وموقعا من المفوض بالتوقیع ومختوما مصادقا على صحة التوقیع الوارد فیھ من كاتب العدل أو دائرة مراقبة الشركات أو غرفة الصناعة أو أي بنك مرخص حسب الأصول .

 

مقالات ذات صلة