ليستر يستعيد الانتصارات ونيوكاسل يحقق الفوز الأول

حرير – عاد ليستر سيتي لدرب الانتصارات في “البريميير ليغ” بعد أن أسقط مضيفه كارديف سيتي بهدف نظيف، في الوقت الذي تذوق فيه نيوكاسل يونايتد طعم الفوز الأول له هذا الموسم على حساب ضيفه واتفورد بنفس النتيجة، وذلك ضمن مواجهات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي أقيمت اليوم السبت.
وعلى ملعب (كارديف سيتي ستاديوم)، حمل هدف اللقاء الوحيد الذي جاء بعد 10 دقائق من صافرة انطلاق الشوط الثاني توقيع الجناح الشاب ديماراي غراي.

وخرج “الثعالب” بإيجابيات كثيرة من هذا اللقاء أهمها تخطي أحزان الحادث المأساوي الذي أصاب رئيسه التايلاندي، فيتشاي سريفادانابرابا، وأربعة آخرين عقب سقوط المروحية التي كانت تقلهم السبت الماضي عقب مباراة الفريق أمام وست هام في الجولة العاشرة.

كما أن الفريق استعاد نغمة الفوز في “البريميير ليغ” بعد 3 جولات شهدت خسارتين وتعادل.

وارتفع رصيد ليستر لـ16 نقطة يحتل بها منتصف الترتيب (المركز الـ10) مؤقتاً، مقابل 5 نقاط للفريق الويلزي الذي يقبع مؤقتاً في المركز الـ18.

وبنفس النتيجة حقق نيوكاسل يونايتد انتصاره الأول هذا الموسم والذي تحقق على حساب ضيفه واتفورد على ملعب (سانت جيمس بارك).

يدين “الماجبيس” بالفضل في هذا الانتصار المهم لجناح الإسباني آيوزي بيريز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وارتفع رصيد كتيبة الإسباني رافائيل بنيتيز لـ6 نقاط لتترك قاع الجدول إلى المركز الـ17 مؤقتاً.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد “الهورنتس” عند 19 نقطة في المركز الثامن ويتوقف مسلسل انتصاراتهم على مدار الجولتين الماضيتين.

كما عاد إيفرتون لدرب الانتصارات بفوز كبير على ضيفه برايتون آند هوف ألبيون بنتيجة (3-1) على ملعب (جوديسون بارك).

تألق من جانب أصحاب الأرض المهاجم البرازيلي ريتشاردليسون دي أندرادي بثنائية في الدقيقتين 26 و77، بينما تكفل شيموس كولمان بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50. بينما جاء هدف الشرف للضيوف عن طريق لويس دينك في الدقيقة 33.

وارتفع رصيد “التوفيز” لـ18 نقطة في المرتبة الـ9 ، فيما ظل رصيد برايتون عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

واستعاد وست هام يونايتد طعم الفوز أيضا بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه بيرنلي بنتيجة (4-2) على الملعب (الأولمبي) بلندن.

جاءت رباعية الفريق اللندني عبر كل من النمساوي ماركو أرناوتوفيتش (ق10)، والبرازيلي فيليبي أندرسون، ثنائية في الدقيقتين 68 و84 ، والمكسيكي خابيير هرنانديز ‘تشيتشاريتو’ (ق90+2).

فيما سجل هدفي الضيوف يوهان بيرغ جودموندسون وكريس وود في الدقيقتين 45 و77 على الترتيب. ووضع رجال التشيلي مانويل بليغريني حدا لمسلسل نزيف النقاط خلال الجولات الثلاث الماضية، تعادل وخسارتين، ليرتفع رصيد الفريق لـ11 نقطة في المركز الـ13، بينما ظل رصيد بيرنلي عند 8 نقاط في المركز الـ15 مؤقتاً.

مقالات ذات صلة