ناجحو التكميلية سينافسون زملائهم على المقاعد الجامعية

حرير – أكدت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، خولة عوض، أن الطلبة المتقدمين للدورة التكميلية سينافسون زملاءهم الناجحين في الدورة الصيفية الأساسية على المقاعد الجامعية، مشددة على أن الوحدة لن توزع المقاعد الجامعية أو تصدر قوائم مقبولين في الجامعات إلا بعد الدورة التكميلية.

 

وقالت عوض “إنه وفي حال كان هناك طالبان ناجحان في الدورة الأساسية، وقدّم الناجح الأول طلبا للتنسيق الموحد، وذهب الناجح الثاني لتقديم امتحان تكميلي وتقدم بعدها للقبول الموحد، فإن الوحدة ستقوم بمعاملة كلا الطالبين معاملة واحدة ولن تُفرّق بينهما، وسيُنافس كلّ منهما الآخر”.

 

وشددت عوض على أنه “في حال تقدّم طالب ناجح بطلب قبول موحّد قبل الدورة التكميلية، ثمّ دخل الامتحان التكميلي، فإن الوحدة ستمنحه حقّ تعديل طلبه بعد ظهور نتائج الدورة التكميلية، وأما إذا لم يقدم الطالب الناجح طلب قبول موحّد خلال الفترة المحددة، ولم يقدّم امتحان الدورة التكميلية، فإن الوحدة لن تسمح له بتقديم طلب قبول موحد”.

 

ولفتت عوض إلى أن الطالب الذي سيتقدم للدورة التكميلية لن يفقد أي حق باستثناء أوائل المحافظات والألوية ومكرمة أبناء العشائر والأقل حظا.

 

وأشارت إلى أن طلبة السنوات السابقة سيُعاملون معاملة السنة الحالية ولن يتمّ تمييزهم إلا من خلال المنافسة على مقاعد الـ5%.

جو٢٤

مقالات ذات صلة