موظفو بلدية الكرك يواصلون إضرابهم .. وبلدية إربد تتوعد بتطبيق العقوبات على المضربين

حرير – واصل موظفو وعمال بلدية الكرك الكبرى، اليوم الخميس، إضرابهم عن العمل الذي بدأوه يوم أمس، حتى يتم تحقيق مطالبهم الوظيفية.
وقالوا  إن الإضراب مستمر حتى تحقيق كافة المطالب لجميع العمال والموظفين وحتى حصولهم على جميع العلاوات والامتيازات الحقوقية التي يسعون للحصول عليها.

وفي الزرقاء، قال رئيس بلدية الهاشمية الجديدة عبد الرحيم القلاب العموش، إن البلدية ليست مع الإضراب الذي سيؤثر سلباً على سير العمل، حيث أن المطلوب بحث جميع الأمور والقضايا ضمن القانون دون مخالفة بنوده.
وبين  أنه لا يوجد أي جهة يحق لها التحدث باسم بلدية الهاشمية أو موظفيها، لافتا إلى أن موظفي البلدية بجميع الكوادر يعملون على تقديم الخدمات للمواطنين دون تعطيل لمعاملات المراجعين وأن عمال الوطن مستمرون بعملهم على أكمل وجه وبشكل يومي دون توقف.
واعتبر أن تقديم الخدمات للمواطنين هي أولوية لدى البلدية إضافة لتسخير كافة إمكانياتها لخدمة المجتمع المحلي.
وأشار إلى أن البلدية هي الجهة الوحيدة التي تمثل قرارها ورأيها أمام مختلف الجهات ولا يوجد جهة أخرى تمثلها، لافتا إلى أن بلدية الهاشمية تساند مؤسسات الوطن التي تعمل على تنفيذ مهامها في خدمة المواطن من دون تقصير.
وأضاف أن البلدية قدمت للوزارة مشروع قانون ادخار بهدف دراسته وتحقيقه بالطرق القانونية، إذ تعتبر البلديات مؤسسات مستقلة ماليا وإداريا، فيتعين على رؤساء البلديات تنظيم وتطوير عمل البلدية لخدمة المواطنين.
ونوه القلاب بأن وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري يعمل وبشكل مستمر على إزالة المعوقات أمام العمل البلدي وتنفيذ زيارات ميدانية للبلديات لتفقد أوضاعها ودراسة احتياجاتها و تلبيتها حسب الإمكانيات المتاحة .

وفي اربد، قرر رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني البدء بتطبيق العقوبات الإدارية بالإحالة للجان التحقيق والحسميات والاقتطاعات وأي عقوبات منصوص عليها بالقانون على موظفي البلدية المشاركين في الاضراب اعتبارا من يوم غد الجمعة.
واكد بني هاني خلال اجتماعه بمدراء دوائر البلدية ورؤساء الأقسام فيها اليوم متابعة موظفيهم واعداد تقارير يومية حول مدى الالتزام بالدوام.
وجدد التأكيد أن الاضراب الذي نفذ امس واليوم غير مبرر بعد أن استجابت الوزارة والمجالس البلدية لغالبية المطالب المعيشية والوظيفية.
ودعا مدراء الدوائر ورؤساء الاقسام الى التعامل بالإجراءات القانونية مع حالات التحريض على الاضراب او منع الدوام وإعاقة العمل.
واتسع اضراب العاملين في بلدية اربد اليوم ليشمل كراج الاليات وكابسات النفايات عدة ساعات تجاوب بعدها بعض السائقين مع مناشدات رئيس البلدية الذي التقاهم بالكراج وعادوا لأعمالهم قبل ان يغلق بعض المضربين مدخل الكراج ليمنعوا الاليات من الحركة.
بدوره أكد اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الاردن استمراره بالإضراب، داعيا العاملين بالبلديات إلى اعتصام سينفذ صباح الأحد أمام وزارة البلديات.
وأكد الاتحاد قانونية إضرابه ومروره بجميع المراحل التي يتم اشتراطها لتنفيذ الاضراب معتبرا الحديث عن تلبية 90 بالمئة من المطالب مضللا خاصة وأن ممثلي البلديات لم يتم إشراكهم باي حوار .

-(بترا)

مقالات ذات صلة