الزبن :”جميع مصابي الحادث غادروا المستشفى،بعد تلقيهم الرعاية اللازمة”

حرير – قال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان جميع المصابين في حادثة البحر الميت غادروا مستشفى الشونة الجنوبية بعد تلقيهم الاسعاف و الرعاية الطبية اللازمة باستثناء حالة واحدة تحت المراقبة و اضاف في بيان اصدرته الوزارة اليوم الجمعة ان عدد الوفيات ارتفع الى 20 بعد استقبال المستشفى لوفاتين جديدتين اليوم

و بين ان عدد الحالات التي استقبلها المستشفى كحصيلة اجمالية 43 حالة مشيرا الى تحويل حالتين لاخوين الى مستشفى الحسين في السلط احدهما لديه اصابه في البطن و الاخر حالته جيدة ادخل الى المستشفى ليكون الى جانب شقيقة و للمراقبه فيما حولت 3 حالات الى مستشفى البشير منهما اخوين غادرا المستشفى وهم تحت المراقبة و اشار الدكتور الزبن الى ان الاهل تعرفوا على جثامين ابنائهم في المركز الوطني للطب الشرعي باستثناء وفاتين بانتضار التعرف عليهما.

واشاد بالجهود التي بذلها الطب الشرعي والمدعين العامين اذ تم الكشف الطبي من قبل 13 طبيبا شرعيا بحضور 5 مدعين عامين لتسريع الاجراءات.

و عبر الدكتور الزبن عن تعازيه الحاره لاسر و ذوي المتوفين في الحادث الموسف و التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل مقدرا الجهود الكبيره و الجاهزية العالية لمستشفى الشونه الجنوبية و المستشفيات التي قدمة اسنادا جيدا.

و اشار الدكتور الزبن الى انه و فور وصول انباء عن الحادث اتخذت الاستعدادات اللازمة اذ تم تحضير 10 اسرة للعناية المركزة و قسم كامل لاستقبال المصابين في مستشفى البشير احترازيا كما تم رفع مستوى الجاهزية في مستشفيي الحسين في السلط و النديم في مادبا فضلا عن تعزيز مستشفى الشونة الجنوبية بجراحين.

و اشار الدكتور الزبن الى ان الوزارة كانت تتابع عن كثب و ميدانيا تداعيات الحادث اذ تابع امين عام الوزاره الدكتور حكمت ابو الفول ميدانيا الاستعدادات في مستشفى البشير.

واكد ان ما يتم تناقله حول تحويل بعض الحالات الى اسرائيل للعلاج عار عن الصحة اذ تمتلك مستشفياتنا وقطاعنا الطبي امكانات كبيرة .

مقالات ذات صلة