تسليم 2637 شخص تصاريح الحج

حرير – تسلم 2637 شخصاً تصاريح الحج حتى صباح الاحد وجرى توثيق التصاريح إلكترونياً، بحسب الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري.

 

وقال الحياري،الاحد، لـ “المملكة” إن 1845 شخصاً أتم إجراءات الحج واختيار البرنامج وتحديد الشركة عبر البوابة المخصصة لذلك.

 

وأضاف أن “الوزارة أن “التسجيل الالكتروني إتمام إجراءات الحج باختيار البرنامج والشركة والدفع دون الحاجة ذهاب الشخص للشركات والصندوق وخلال دقائق”.

 

“التسجيل الالكتروني أتاح المجال امام الحجاج الأردنيين من خلال بوابة الحاج والمعتمر لتسهيل عملية اختيار البرامج والشركات، معتبراً أن العملية “، بحسب الحياري.

 

وأوضح أن الحاج يحصل على عقد الكتروني لحفظ حقوقه بعد إتمام عملية التسجيل، مشيراً إلى أنه في حال عدم رغبة الحاج بالتسجيل الكترونياً يستطيع مراجعة شركات الحج والعمرة بنفسه.

 

وبين الحياري “ضرورة التسجيل للحج ودفع الرسوم خلال 3 أيام عمل، بما فيها اليوم الذي تم فيه استلام التصريح، وبخلاف ذلك سيكون التصريح لاغياً.

 

وقال إن التسجيل مستمر حتى الاحد 19 مايو “وإن كل من يتخلف عن الموعد يعتبر مستنكفاً”.

 

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل، قال في تصريحات صحافية سابقة إن عدد المسجّلين لأداء مناسك الحج وصل إلى نحو 29 ألف حاج لموسم العام الحالي 1440ھ – 2019.

 

وكان أبو البصل دعا مواطنين وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة الحج للموسم الحالي 1440هـ – 2019م مراجعة مراكز التسجيل.

 

وبدء التسجيل لموسم الحج الحالي الأربعاء 8 مايو ويستمر حتى 19 مايو، حيث أن دوام مراكز التسجيل من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساء، بما في ذلك أيام الجمعة والسبت.

 

 

مقالات ذات صلة