ديلي ميل: محمد بن سلمان يعاني من اضطّرابات نفسيّة نتيجة لتجارب سيئة عاشها في الصغر

حرير_اسماء التميمي

تقول صفحة ‏”ديلي ميل”  ان ‎ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان عولج وهو مراهق في ألمانيا من داء ‎الصرع و ‎الإضطرابات النفسية وهذا ما جعل الالمان يقلقون بشأن حالته الذهنية.

وفي الصحيفة الفرنسيّة “جورنال دو ديمانش”، قالت في تقرير: إن ابن سلمان أتى من وسط عائلي مليء بالتعالي، فجميعهم خريجي جامعات أوروبية وأمريكية، وأصحاب نفوذ واسعة، في حين كان ولي العهد ملازماً لوالده ولا يغادر “السعودية”.

وسبق لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية أن اعتبرت ابن سلمان مريض نفسياً حيث ينعكس ذلك على سياساته الداخلية والخارجية، وتساءلت: “هل هو مصلح مستعد لسحب مملكته من كونها نظاماً قمعياً يتولّى كتابة شيكات رعاية ضخمة، في القرن الحادي والعشرين، أم أمير يفتقد الخبرة وقد يؤدي صعوده إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة؟”، وتابعت: “إنّه مريض بجنون العظمة”، مشيرةً لقراراته المتهوّرة في الحرب باليمن والأزمة مع قطر، والتي باتت تشكّل له مصدر إحراج.

وبدورها أكدت صحيفة “صنداي إندبندنت” البريطانية أن ولي العهد بعيد كل البعد عن الشعارات التي يطلقها حول ممارسة الديمقراطية، وتعزيز حقوق الإنسان، مشيرةً إلى أن تحقيق أمور كهذه في “السعودية” بمثابة إعلان حرب، وكل ما يأمله (أي ابن سلمان) سينقلب ضده في نهاية المطاف، كما لفتت إلى أنه ليس لديه أي رؤية متّزنة وواضحة فيما يخص تطبيق رؤية 2030.

وكان المغرّد الشهير “مجتهد” قد كشف عن الحالة النفسية الصعبة التي يعيش بها ابن سلمان، إذ أوضح بعضاً من سلوكياته المضطربة التي تتمثل في الشك الدائم بكل من هم حوله حتى المقربين منه، كما يغلب عليه هاجس الموت. وأكد “مجتهد” نقلاً عن مقربين من ابن سلمان أنّ شخصية ابن سلمان قلقة جداً، كما يظهر عليه الاضطراب والشرود، وإذا أراد التركيز يبدو عليه الإرهاق الذهني بالإضافة إلى أنه يعيش هاجس الاستهداف بالسُم.

مقالات ذات صلة