هواوي تكشف عن سلسلة هواتفها الجديدة وتتحدى الجميع

كشفت شركة هواوي الصينية في حدث خاص أقامته في لندن عن هاتفها الرائد مايت 20 برو وشقيقه الأصغر مايت 20، إلى جانب هاتفين آخرين وساعة جديدة وسوار لياقة بدنية، وكان واضحا أن الشركة تتحدى بقوة شركتي آبلوسامسونغ، لما يتمتع به هاتفها الرائد من مواصفات فريدة.
مايت 20 برو
بشكل مطابق للتسريبات، جاء مايت 20 برو بثلاث كاميرات خلفية مرتبة -مع ضوء الفلاش- بشكل مربع في أعلى وسط الجهة الخلفية للهاتف، وجاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميغابكسلا، تليها كاميرا بدقة 20 ميغابكسلا ذات زاوية عريضة، وأخرى بدقة ثمانية ميغابكسلات للتصوير البعيد، بقوة تقريب بمقدار ثلاثة أضعاف.

أما شاشة الهاتف فهي من نوع أوليد بقياس 6.39 بوصات بدقة 3120×1440 بكسلا، وتتضمن مستشعرا لبصمة الأصبع مدمجا تحتها، ويستخدم الهاتف معالج كيرين 980، وتشغله بطارية بسعة 4200 ميلي أمبير تدوم طوال اليوم، بحسب الشركة.

وأعلنت هواوي تقنية الشحن السريع الجديدة “لايتننغ سبيد”، التي تعد بشحن 70% من سعة البطارية في غضون نصف ساعة، كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي، ويستطيع أيضا شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيا عند وضعها فوق جهته الخلفية.

ويتضمن الهاتف نمطا للتصوير تحت الماء يعمل على تعديل الصور لمثل هذا النوع من التصوير، كما يتضمن نمط ألوان الذكاء الاصطناعي (AI Colour) الذي يحافظ على اللون في هدف الصورة (الشخص مثلا) مع جعل الخلفية باللونين الأبيض والأسود.

ويدعم الهاتف تقنية استشعار العمق ثلاثي الأبعاد في الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 24 ميغابكسلا من أجل فك قفل الهاتف بهوية الوجه على غرار هواتف آيفون إكس، وتقول هواوي إن سرعة المستشعر في التعرف على الوجه تبلغ 0.6 ثانية.

يعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 9 باي الذي أعلنته غوغل في أغسطس/آب الماضي، ولم يُطرح بعد سوى في هواتف بكسل الجديدة وهاتف إسينتشيال فون.

على صعيد مكبرات الصوت، فإن مايت 20 برو يتمتع بنظام صوتي فريد؛ حيث لا توجد في أسفله مكبرات صوت تقليدية، وإنما يخرج الصوت من منفذ يو إس بي-سي، وفقا لهواوي.

مقالات ذات صلة