سيدة أردنية تقتحم الصناعة بشجاعة

"ريتان للشكولاته البلجيكية"

خاص حرير – براءه الحج حسن

بدأت شوكلاته ريتان وهي الماركة المسجلة للسيدة رنا بني هاني تغزو أسواق العاصمة عمان ومحافظات الشمال،محققة نجاحاً لافتاً في منافسة شرسة مع بعض أصناف الشكولاته العالمية المستوردة.

“رنا بني هاني،مصممة جرافيك ومهندسة ديكور”.”حاصلة على العديد من جوائز التميز العالمي، من أهمها جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المميز”.

سيدة أردنية من السيدات المبدعات والطموحات واللواتي يعكسن الصورة الإيجابية المشرقة لإبداع المشاريع الريادية النسائية الأردنية. التي تطمع من خلال عملها إلى تنمية العمل الريادي الشبابي والنسائي خاصة. ومن اللواتي اقتحمن العمل الصناعي بمثابرة وبجد.

بني هاني،إنطلقت للعمل في مشروعها الخاص بمحل متخصص في شكولاته ويفر بأنواعها،عام 2010 في أربيلا مول/إربد. ومن ثم في عام 2012 حولت عملها من معمل خاص إلى مؤسسة تابعة للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع “إبداع”. وتم تطويره بعد ذلك إلى مصنع في مدينة الحسين الصناعية عام 2017-2018.

“صاحبة المشروع في إطلاق فكرة إنشاء لجان للسيدات الصناعيات في كل غرف الصناعة”. وبذلك وضعت قدماً لها في الهيئة العامة لغرفة صناعة إربد وهي عضوة في لجنة سيدات أعمال الصناعة في غرفة صناعة عمان.

ريتان للشكولاته: “هي أول منتجات المصنع والذي سوف تتفرع منه أصناف عديدة مميزة”.

هي ماركة خاصة بها تندرج تحت مسماها كل أصناف أنتاج المصنع حالياً ومستقبلياً. وفي حديث خاص لحرير مع السيدة رنا بني هاني قالت “إن الماركات التي تتعامل معها كلها بلجيكية البوليكاد وكوليفد”. أما بالنسبة للأسعار فهي مناسبة للجميع وتقنية الشغل عالية جداً. ويتميز المنتج بالإبداع بالتصنيع والحشوات والعبوات المميزة والتي تعمل على تطويرها دائماً،ويتميز بالتصميم المميز والطابع الشرقي الراقي.

وقالت “إنها تجد نفسها في المصنع فهي مهنة جميلة،رغم بعض الصعاب، لا يوجد شيء سهل،أي عمل يتطلب صبراً حتى الأنسان يحقق مراده. وبالنسبة لعملها فهو يتطور للأفضل كل سنة،وتسير ممتازة.”

“ريتان للشكولاته بدأت طرحه في الأسواق الأردنية ويلاقي نجاح في انتشاره وتميزه”.

رغم إعتبارها أنها تعمل في هذا المجال منذ 2010 لكنها تعتبر مشروعها من المشاريع الداخلة على الصناعة ببداياته ، لأنها تجد عنصر التسويق هو العائق الوحيد أمامها،ولأنها سيدة معتمدة على نفسها، حيث يتطلب منها تسويقا قوياً. ومع ذلك لديها نجاح في إربد وعمان ويوجد لديها زبائن من تجار وأصحاب محلات وخط للبيع أونلاين، وعندها طموح للوصول للعالمية.

– صور من بعض منتجاتها :-

مقالات ذات صلة