الجغبير في إشهار كتلة إنجاز : سندفع الحكومة إلى شراكة حقيقية مع قطاع الصناعة

أُشهرت مساء الاثنين كتلة إنجاز لخوض انتخابات غرفة صناعة عمان والأردن ” قوتنا في صناعتنا  تحت شعار بحضور حاشد من الصناعيين والإعلاميين المهتمين  بإنتخابات هذه الدورة الساخنة للغرفة .

وأكد المرشحون على  عزمهم تنفبذ برنامجهم الإنتخابي  بروح تشاركية جماعية  وبالتشاور مع الهيئة العامة للغرفة و سعيهم نحو تحقيق تطلعات وطموحات الصناعيين بتذليل المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع .

و يرأس كتلة إنجاز  المهندس فتحي الجغبير، وتضم عن مجلس إدارة غرفة صناعة عمان  السادة :

ـ  المهندس موسى الساكت،       ـ سعد ياسين      ـ  احمد الخضري      ـ ديما السختيان   ـ تميم قصراوي

ـ المهندس نضال سمّاعين         ـ  المهندس اسماعيل زهران                  ـ عاهد الرجبي.

كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس إدارة غرفة صناعة الاردن وهم:

ـ الدكتور بسام بيطارعن قطاع الكمياويات  ـ مازن طنطش عن قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية  ـ محمد جيطان عن قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية  ـ المهندس محمد الحاج حسن  عن قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية   ـ عادل طويلة عن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات  ـ نزار ماضي عن قطاع الصناعات الخشبية والاثاث  ـ مازن طنطش عن قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية   ـ علاء ابو خزنة عن  قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية  ـ الدكتورة ريم بغدادي عن قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية   علاء ابو صوفة عن قطاع الإنشاءات.

وتحدث في حفل الإشهار معالي الدكتور محمد الحلايقه وزير الصناعة الأسبق الذي قال بان هذا الحشد القوي لحفل الإشهار يعتبر إمتيازا للقطاع الصناعي الذي يعتبرقطاعا مفصليا في الهيكل الإقتصادي الوطني الأردني .

واضاف الحلايقه بان قطاع الصناعة يواجه عددا من التحديات الكبيرة التي لابد من الإلتفات لمواجهتها في الفترة المقبلة هي : – إرتفاع كلف الصناعة الأردنية . – إغلاق بعض الأسواق التصديرية الهامة والإستراتيجية للمملكه . – وجود خلل تشريعي يعوق تطور قطاع الصناعة . – عدم جدية الحكومة في دعم قطاع الصناعة وحل مشاكله .

وذهب الدكتور الحلايقه الى القول إلى ان اهم عامل في مجال تطوير القطاع الصناعي وحل مشاكله يكمن في التميز بإختيار الكفاءات .

كما راى الحلايقه بضرورة اهتمام كتلة إنجاز في حالة نجاحها ان تهتم بالجوانب التالية :

– الإهتمام بتعزيز صادرات المنتجات الأردنية .

– تشكيل وحدة قانونية متخصصة في غرفة الصناعة في ظل المنظومة التشريعية التي يعاد صياغتها في هذه الأيام .

– تأسيس وحدة دراسات فنية تتولى تحديد وضع القطاع الصناعي وحالته وذلك بإصدار تقرير سنوي تحت عنوان ” حالة الإقتصاد الاردني ” ويصدر عن غرفة الصناعة .

وختم الحلايقه بالقول لا بد من توحيد الجسم الصناعي ولابد من مبادرة القطاع الصناعي بفتح اسواق تصديرية جديدة للصناعات الأردنية دون إنتظار الحكومة للقيام بهذا الدور .

سعادة النائب نبيل غيشان حث كتلة إنجاز في حال نجاحها على العمل بقوة لإيقاف توجه الحكومة لرفع الإعفاءات عن الصادرات الوطنية والعمل على دفع الحكومة لتثبيت التشريعات وإستقراراها بالإضافة لتشجيعها على فتح الحدود السورية وتنشيط الحدود العراقية .

وفي سؤال لحرير حول لغة الخطاب الذي ستعتمده الكتلة في حالة نجاحها مع الحكومة التي تم تجريبها منذ زمن بعيد ولم يجدي التواصل معها في حل مشكلات الصناعة قال المهندس فتحي الجغبير رئيس كتلة إنجاز بان الكتلة ستجد لغة الخطاب المناسب لدفع الحكومة لبناء الشراكة الحقيقية التي تغنت بها الحكومة منذ اجيال .

وراى المهندس موسى الساكت ضرورة توحيد قطاع الصناعة ومخاطبة الحكومة بصوت واحد موحد يمثل قطاع الصناعة حيث لايمكن ان نؤثر على صانع القرار إلا بوحدة قطاعنا













مقالات ذات صلة