البشير : منع الزيارة في جميع أقسام المستشفى إلى أشعار آخر

عاجل | حرير
مستشفى البشير يمنع الزيارة في جميع اقسام المستشفى إلى أشعار آخر تنفيذا لقرارات رئاسة الوزراء بخصوص منع انتشار فيروس كورونا.

وفي التفاصيل ::

أكد مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، إصابة ممرضة قانونية بفيروس كورونا، تعمل بقسم جراحة العظام في المستشفى.

وقال الدكتور زريقات اليوم الثلاثاء، إن الممرضة كانت في زيارة الى ذويها في فلسطين وقدمت قبل خمسة أيام الى الاْردن وباشرت عملها. واشار إلى انه تم على الفور أخذ عينات لجميع المرضى الذين تعاملت معهم ولزملائها في العمل، كما تم الحجر عليهم.

وأوضح انه وبعد ان تبين إصابتها بالفيروس، تم نقلها الى قسم العزل في مستشفى الأمير حمزة، فيما تم أخذ عينات من عائلتها.

واضاف انه وحفاظا على صحة وأمن المواطنين وسلامتهم من خطر انتشار الوباء، وتماشيا مع سياسة الدولة في الحد من انتشار واحتواء هذا الفيروس الخطير وتنفيذا لقرارات رئاسة الوزراء بهذا الخصوص فقد تقرر:

تأجيل إجراء العمليات الجراحية بجميع الاختصاصات وفروعها، باستثناء الحالات الطارئة فقط..

ومنع الزيارات إلى كافة أقسام المستشفيات منعا باتا وحتى إشعار آخر..

وإغلاق عيادات الاختصاص الخارجية وتأجيل المواعيد إلى ما بعد ثلاثة أسابيع، باستثناء عيادات التصلب اللويحي، وعيادات الكسور، وعيادة الجراحة العامة، وعيادة الأمراض النفسية، وعيادة باطني/ أعصاب، لإعادة تقييم المرضى المحولين من أقسام الإسعاف والطوارئ والمراكز الصحية ومن المحافظات الأخرى.

واكد الدكتور زريقات، انه تم تعزيز كوادر الإسعاف والطوارئ بكافة الاختصاصات، والتشديد عليهم بارتداء اللباس الخاص الواقي من عدوى فيروس كورونا.

من جهة اخرى، وحفاظا على سلامة المرضى وخوفا من نفاذ العلاج لديهم وخاصة فئة الأمراض المزمنة الذين يتلقون العلاج بشكل شهري ودوري، اذ ان لهم معاملة خاصة في مراجعة عياداتهم، فقد تقرر صرف الأدوية لهم، لفترة شهرين مقبلين، وذلك للتقليل والتخفيف عليهم من أعباء مراجعاتهم، وحرصا على سلامتهم.

وافاد، بان إدارة مستشفيات البشير تعتذر للأخوة المواطنين/المرضى، بسبب اتخاذ هذه الإجراءات، ولكنها تصب بالتالي في مصلحتهم ومصلحة المجتمع وأمنه الصحي.

يشار الى انه في حالة وجود أي ملاحظة او استفسار ضرورة الاتصال على رقم الخط الساخن4749351-06، وعلى مدار الساعة.

 

#فيروس_كورونا

مقالات ذات صلة