إتفاقية تعاون بين النائب البطريركي الموقر للاتين في الأردن ومشروع برمجتي الريادي CO-DE

حرير – تم توقيع إتفاقية تعاون بين النائب البطريركي الموقر  للاتين في الأردن والقائم بأعمال الأمين العام للأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في الأردن سيادة المطران الموقر  جمال خضر دعيبس ومشروع برمجتي الريادي CO-DE والذي يمثله وكيل CO-DE الأردن الدكتورة وفاء مصطفى..
في بداية اللقاء رحب سيادة المطران الموقر  جمال خضر دعيبس للتعاون الدائم الذي يصب في مصلحة أبنائنا ..والهدف المشترك بيننا .. حيث قال نحن مع الإستخدام الصحيح للتكنولوجيا..ونهنئكم على هذا المشروع.. وخصوصا الإهتمام بأبنائنا في سن مبكرة حتى يكونوا رواد أعمال..ويتدربون بشكل صحيح ومف على التكنولوجيا..وهذا ما يهمنا في تنمية مدارسنا لتقدمها ..خصوصا في هذا الوقت المهم ؛ مع مؤسسة مثل مؤسستكم المنتشرة في عدة دول..والتي تقوم بهذا العمل من فترة .

“وقال مؤسس المشروع أ. حسان الكسواني ” إننا في هذا اليوم نفخر أن تكون مناهج CO-DE برمجتي في مدارسكم في عموم الأردن وفلسطين ” .

وفي سياق متصل رحب الدكتورة وفاء مصطفى بهذه الإتفاقية وتقدرها مع الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية برعاية سيادة المطران جمال خضر وأنا فخورة جدا بهذه المؤسسة الرائعة التي تدل على الإنسانية..وهي نموذج للتعاون والإيجابية.
برنامجا يعنى بتعليم الطلاب البرمجة من سن ست سنوات إلى سبعة عشر سنة..وتحويل فكرهم من مستهلكين للبرامج إلى مصنعين لها..
نحن في ظل العالم الرقمي ..كثير من الدراسات نوهت إلى أغلب الأطفال متعلقون بهذه الأجهزة والبرامج بشكل سلبي ..
من هنا جاءت فكرة CO-DE برمجتي لاحول شغفهم واهتمامهم إلى شكل إيجابي صحيح منتج ..إضافة إلى تخفيف قلق الأهل من التعامل السلبي إلى التعامل الإيجابي .

والبرمجة هي أحد أساسات الثورات التقنية التي غيرت ملامح حياتنا من ذكاء اصطناعي تطبيقات ذكية..وسيارات ذكية وغيرها كثير ..وربطها بوظائف الحاضر والمستقبل وأكثرها تعتمد على البرمجة ..هنيئا لنا هذه الإتفاقية..

مقالات ذات صلة