العثور على قردَي حديقة دالاس داخل خزانة منزل مهجور

عثر على اثنين من قرود طمارين الإمبراطور اللذين فقد أثرهما منذ الإثنين، في خزانة منزل مهجور بمدينة دالاس في ولاية تكساس الأميركية، وفق ما أعلنه مسؤولون اليوم الأربعاء.

استعادة القردين جزء من سلسلة حوادث مشبوهة في حديقة حيوانات دالاس الأميركية، بدأت في يناير/ كانون الثاني.

أوضحت شرطة دالاس أنّ المحققين عثروا عليهما، بعد تلقي معلومات أنهما قد يكونان في منزل مهجور في لانكستر التي تبعد 15 ميلاً جنوب حديقة الحيوانات. وكان القردان داخل خزانة في المنزل المهجور.

 لم تذكر الشرطة كيف وصل القردان إلى المنزل، ولم تجر أي اعتقالات. واوضحت شرطة دالاس أنّ تحقيقاتها الأولية توصلت إلى أنّ قفص القرود قد قُص عن قصد.

هذه الحديقة، وهي الموقع الأكبر من نوعه في ولاية تكساس، جنوبي الولايات المتحدة، شهدت حوادث عديدة مشبوهة أخيراً. في 13 يناير، هربت أنثى النمر “نوفا” من حظيرتها، بعد قطع جزء من السياج. وعُثر على “نوفا” لاحقاً سالمة في حديقة الحيوانات، لكنّ الموظفين اكتشفوا أن حظيرة قرد اللانغور في المكان اختُرقت أيضاً. بعد نحو أسبوعين، عثر على النسر “بِن” البالغ 35 عاماً والمعرّض لخطر الانقراض نافقاً. وأشارت حديقة الحيوانات إلى أنّ “موته لا يبدو ناتجاً عن أسباب طبيعية”. وعرضت حديقة الحيوانات مكافأة قيمتها 10 آلاف دولار مقابل أي معلومات تساعد في التحقيق.

مقالات ذات صلة