ارتفاع أسعار البيض وسط أسوأ انتشار لإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة منذ 7 سنوات

حرير – مع استمرار شعور المستهلكين بالضيق عند الخروج من متجر البقالة، فإن البيض هو أحدث منتج يُتوقع أن يرتفع سعره وسط أسوأ انتشار لإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة منذ 7 سنوات
ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، خدمة فحص صحة الحيوان والنبات (APHIS) ، أكدت 21 ولاية حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى ، والتي تسبب المرض في كل من الدواجن التجارية والدواجن التي يربيها المزارعون في فناء منزلهم.
وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إنه على الرغم من عدم إصابة أي شخص بالمرض، إلا أنه أدى إلى نفوق أكثر من 17 مليون طائر، و من المتوقع أن ترتفع الأسعار وسط الطلب الموسمي خلال عيد الفصح.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض ، فإن الدواجن المطبوخة بشكل صحيح آمنة تمامًا للأكل، بالإضافة إلى ذلك، قال مركز السيطرة على الأمراض إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى البشر من الدواجن المطبوخة بشكل صحيح.
ونتيجة لهذا التفشي، ارتفعت أسعار البيض في جميع أنحاء البلاد مع توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار، حيث يبلغ متوسط سعر البيض 2.88 دولاراً لكل دزينة، بزيادة 52 % منذ أول حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور في فبراير ، وهي أعلى نسبة منذ بداية الوباء في مارس 2020.

 

مقالات ذات صلة