حق النساء بممارسة الرياضه بمادبا برعاية “غيشان “

تحت رعاية  سعادة النائب نبيل غيشان نفذت جمعية الشابات المسيحية أمس السبت السادس من أكتوبر 2018  مشروع التعريف بحق الرياضة وأهمية ممارستها من قبل الفتيات والنساء  في مادبا ضمن مبادرة سوق تكامل في دورته الثالثة لعام 2018  .

سعادة النائب نبيل غيشان أكد في كلمته لحفل الإفتتاح على أهمية توفير ثقافة  إجتماعية تتقبل ممارسة  الفتيات والنساء  لمختلف ألوان النشاط الرياضي بإعتبارها العنصر الأساس للإقرار بحقهن بذلك .

وذكر السيد غيشان بفرق  كرة القدم وتنس الطاولة المكونة من فتيات مادبا في سبعينيات القرن الماضي حيث حققت هذه الفرق نتائج مبهرة بحصولها على بطولات وجوائز على مستوى بطولات المملكة .

وأضاف غيشان انه رغم تراجع هذه الفرق و عدم مقدرتها  المحافظة على مستواها  ، فإنه يحدونا الأمل اليوم بتنامي دور وزارة الشباب بالإهتمام بالمتميزين والمبدعين رياضيا من أبناء محافظة مادبا .

اللاعبة الأولمبية الدكتورة ريما الشمري ” أول امرأة عربية فازت بالمركز الأول في رياضة الجودو بالبطولة  الآسيوية في كوريا الشمالية ” أشارت في كلمتها بالإحتفال  إلى أن نجاحها رياضيا ماكان ليتحقق لولا دعم جميع أفراد عائلتها في ظل عدم تقبل مجتمعها المحلي بلواء الجيزة لأمر ممارسة فتاة منه للألعاب الرياضية والمشاركة في بطولات محلية وعربية ودولية .

وكانت السيدة خالده السلايطه قد إفتتحت الحفل بالترحيب بحضوره والمشاركين فيه ، والإشارة إلى الأهمية التي ينطوي عليها  الحدث .

مقالات ذات صلة