العمري مستغربا تنصل الأمانة: اتفقنا على السماح بترخيص طابق خامس!

حرير _ استغرب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان، زهير العمري، تنصّل أمانة عمان من التوافقات التي توصلت إليها مع الجهات المعنية حول نظام الأبنية الذي أعيد النظر به مؤخرا وينتظر البت فيه من قبل مجلس الوزراء.

وقال العمري إن الحوارات التي جرت شملت نظامي الأبنية في البلديات وأمانة عمان، وشهدت تواجد أمين عمان ومندوبين عن الأمانة، كما أن اللجنة التي تشكلت لمناقشة النظام لم تستثنِ أي جهة، متسائلا عن سبب تنصّل الأمانة من تلك التوافقات التي شملت السماح ببناء طابق خامس في العاصمة عمان.
وأشار إلى أن التوافقات تضمنت النقاط المشتركة لجميع البلديات بما فيها أمانة عمان، مثل الطابق الخامس مع السطح على الأبنية التي تقع على شوارع العشرين مترا والمقامة بعد سريان النظام، وكذلك الأراضي التي ستدخل التنظيم حديثا على شوارع 16 مترا فسيسمح ببناء طابق خامس عليها، اضافة إلى احتساب الغرامات على الأراضي حسب السعر الرسمي في دائرة الاراضي لكل منطقة على حدة بينما كانت في السابق موحدة.
ولفت العمري إلى وجود عدة نقاط لم تحسم بعد مع أمانة عمان، وهي تختص بها وحدها وسيتم مناقشتها لاحقا مثل قضية مواقف المركبات والرسوم والغرامات كونها تختلف عن البلديات ومعادلة احتساب الكثافة السكانية.

مقالات ذات صلة