قطر توافق على 1516 أردنياً للعمل لديها منهم 816 وصلوا الدوحة

قال وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الاثنين، إنه تم في وقت سابق الإعلان عن تسلم وزارة العمل الأردنية قائمة بأسماء المتقدمين للعمل من الأردنيين ضمن المبادرة القطرية لتشغيل 10 آلاف أردني، والتي أعلنت عنها دولة قطر في شهر حزيران (يوليو) الماضي.

ووفقا للبيان الصادر اليوم عن وزارة العمل، اكد مراد ان القائمة صادرة من الجانب القطري وتم ارسالها من قبل نظيره القطري الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية، وتتضمن (١٥١٦) اسم لأردنيين صدرت لهم الموافقات والتأشيرات حتى يوم استلام هذه القائمة، في مختلف المجالات مثل قطاعات الصحة والتعليم، والقطاع المالي والتأمين، وقطاع الخدمات والإنشاءات والفندقة والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية وغيرها.

وأضاف مراد أن من بين الأسماء التي صدرت الموافقات لها ٨١٦ أردني أنهوا كافة الإجراءات ووصلوا دولة قطر، فيما بقي (٧٠٠) أردني في مرحلة الإعداد للسفر بعد إنهاء بعض المتطلبات.

ولفت مراد إلى أنّ معظم التصريحات الصادرة عن الوزارة سابقًا كانت تشير إلى أن وزارة العمل لا زالت بانتظار الجانب القطري لتزويدنا بما يفيد انه تم توفير ما لا يقل عن 1000 فرصة عمل قبل نهاية شهر ايلول، وبعد استلامنا للقوائم تم الاعلان عن وصولها فورا.

وأكد أنه لا يوجد اي تصريح لوزارة العمل يشير إلى أن هناك من تم التعاقد معه أو إجراء مقابلة له أو أنه غادر الأردن، واقتصرت تصريحات وزارة العمل ان التنسيق جار مع الجانب القطري لتزويدنا بالمعلومات المطلوبة، إضافة إلى إنشاء المنصة والتعاون مع الجانب القطري لتسهيل مهمة من تقدم بطلب وظيفة وتم قبوله حسب الاصول اذا ما تم الطلب من وزارة العمل تقديم اي بيانات عن الباحث عن العمل.

مقالات ذات صلة