الأمانة تزيل البسطات بالتعاون مع الدرك والأمن

حرير _ تطلق أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع مديريتي الأمن العام والدرك حملة شاملة لإزالة العشوائيات والبسطات والعوائق والتعديات على الأرصفة والشوارع والمواقع التي تستدعي ذلك.
وتأتي هذه الحملة وفق بيان صادر عن أمانة عمان تعزيزا لجهود كوادر الأمانة اليومية في هذا المجال إلا أن بعض المخالفات تحتاج إلى تكثيف الجهود و تتطلب التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية .

وأضاف انه تم تسجيل عدد كبير من المخالفات وتوجيه الإنذارات لإزالة عشوائيات ولمحال ومنشآت تجارية مختلفة لتصويب أوضاعها إلا انها لم تستجب لذلك مما إستوجب تحرك كوادر الأمانة لمعالجة هذه المخالفات المشوهة لوجه المدينة الحضاري والمشهد الجمالي والمعتدية على حقوق المشاه على الأرصفة والمركبات على الطرق .

وتنفذ الأمانة حملات يومية بالتعاون مع الجهات الامنية لإزالة البسطات المعيقة لحركة المشاة على الأرصفة المعتدية على الطريق من خلال دائرة ضبط البيع العشوائي ومتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين ومناطق الأمانة.

وفي سياق متصل تواصل أمانة عمان استكمال حملة إزالة الابنية المهجورة في مناطق العاصمة البالغة 377 منزل تم إغلاق وتنظيف نحو228 منها ، فضلا عن وجود 33 منزل آيل للسقوط أزيل منها 22 بعد إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وعرضها على لجنة السلامة العامة.

ويتم التعامل مع الأبنية المهجورة التي تصدر توصيات بخصوصها من قبل لجنة السلامة العامة ، وتوجيه دعوات الى اصحابها بضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها ، علما ان الامانة تقوم بالدخول إلى المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية للعمل على تنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها الذي قد يصل الى حد الازالة.

مقالات ذات صلة