جوجل تحجب بعض مزايا Google Assistant في هذا الموعد

حرير- تعتزم شركة جوجل تطوير بعض المزايا وحجب بعضها عن المستخدمين بما يوفر لهم تجربة أفضل عند استخدام منتجاتها، وبدورها أعلنت الشركة بشكل رسمي عن سحب بعض المزايا من Google Assistant منها إمكانية استخدام صوتك لإرسال بريد إلكتروني أو مقطع فيديو أو رسائل صوتية.

وتم تحديد يوم 26 يناير 2024 لإشعار المستخدمين بوقف تحديث أي من ميزات مساعد جوجل التي تم إيقافها وحجبها، جاء هذا الإعلان بعد تداول التقارير التي تفيد قيام جوجل بتسريح ألف موظف بعضهم يشغل مناصب بالفعل في Google Assistant.

إزالة مزايا Google Assistant

ووفقا لما ذكر في موقع “theverge.com”، فإن خبراء التكنولوجيا يشيرون إلى أن تلك الخطوة من جوجل ستؤثر بلا شك على أجهزة الهاتف المحمول والساعات الذكية ومكبرات الصوت والعرض الذكية، خاصةً وأن جوجل لم توفر بدائل بالفعل عن الميزات التي سيتم إيقافها، وتضم قائمة المزايا التي سيتم حجبها نهائيا من مساعد جوجل الآتي:

تشغيل الكتب الصوتية والتحكم فيها من “جوجل بلاي” باستخدام نبرة الصوت.

ضبط واستخدام إشعارات الوسائط والموسيقى والراديو على الأجهزة التي تدعم خاصية مساعد جوجل. إمكانية الوصول لمقاطع تعليمية تتعلق بالوصفات أو تشغيل فيديو تعليمي.

استخدام النبرة الصوتية لإرسال رسالة أو الاتصال بجهاز آخر، كذلك استخدام الصوت لإرسال بريد إلكتروني ورسائل الفيديو والصوت.

إعادة جدولة حدث في تقويم Google بصوتك.

استخدام خاصية القراءة أثناء السير على خريطة الطريق من جوجل وقراءة الرسائل وإجراء المكالمات بالتحكم الصوتي.

لن يكون التحكم الصوتي للأنشطة متاحًا بعد الآن على أجهزة Fitbit Sense وVersa 3.

لن تظهر المكالمات التي يتم إجراؤها من مكبرات الصوت والشاشات الذكية مع معرف المتصل إلا إذا كنت تستخدم Duo.

على الجانب الآخر، تواصل جوجل الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور التكنولوجي على الساحة، وذلك خلال دمج روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها “بارد” مع مساعدها الشخصي بما يدعم تحسين أدائه في التواصل مع المستخدمين وتنفيذ الأوامر.

مقالات ذات صلة