أصحاب منشآت فندقية يحتجون امام سفارة ليبيا

نفذ العشرات من أصحاب المنشآت والشقق الفندقية، الاثنين، اعتصاما أمام السفارة الليبية في العاصمة عمان، للمطالبة بسداد الديون المتراكمة على الجانب الليبي منذ 6 سنوات.

واتفق المشاركون مع الجانب الليبي خلال اجتماعهم اليوم في السفارة على امهالهم فرصة لدراسة الأوضاع حتى يوم الخميس، حيث أبلغهم القائمون على السفارة أن الحكومة تدرس كيفية تسديد المستحقات المالية المتراكمة عليها لأصحاب المنشآت الاردنيين.
وأكدوا استمرارهم بتنفيذ الاعتصامات والفعاليات الاحتجاجية لحين نيل حقوقهم المالية.
وقال المعتصمون إنهم يعانون نتيجة عدم قيام الحكومة الليبية بدفع مستحقاتهم المالية التي تجاوز مجموعها الـ 100مليون دينار أردني، جراء الخدمات التي تم تقديمها للأشقاء الليبيين بعد الازمة التي شهدتها ليبيا.
وأضافوا إنهم اتفقوا مع الجانب الليبي أكثر من مرة على اجراء تسويات تضمن تحصيل مستحقاتهم إلا أن الجانب الليبي كان يُخلف في الاتفاق كلّ مرة.
واوضح المعتصمون أن الجانب الليبي بقي يماطل بصرف المستحقات المالية المتراكمة عليهم منذ عام 2012 ما أدى إلى خسائر فادحة تكبدها اصحاب المنشآت، اضافة الى اغلاق الكثير من المنشآت جراء عدم قدرتها على تسديد التزاماتهم التي تراكمت عليهم.
يشار إلى أن أصحاب المنشآت الفندقية قاموا باستقبال الإخوة الليبيين خلال الثورة الليبية عام 2011، وذلك بالتنسيق بين الحكومة الليبية والمنشأت الفندقية.

مقالات ذات صلة