الخصاونة: سننتج نهاية الـ10 سنوات المقبلة مليون فرصة عمل

حرير- قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة: إن الشباب هم حجر الراحة الأساسي في التحديث الشامل في المسارات الثلاث للتحديث.

وأضاف خلال حوار مع طلبة جامعة مؤتة، السبت، أن فئة الشباب يراهن عليها في التحديث وتقديم نموذج حيوي في مئوية الدولة الثانية بدلالة امتداد الجامعات والبنى التحتية ونسب الانجاز التي تحققت وخاصة بنسب محو الأمية في المئوية الأولى.

وقال الخصاونة إن الدولة الأردنية دخلت المئوية الثانية من عمرها، تزامنا مع خروج العالم من جائحة كورونا التي ألقت بظلالها الثقيلة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحتى إداريا.

وأكد جلالة الملك وسمو ولي العهد قادوا المشروع الإصلاحي الذي بدأ بمسار إصلاحي شارك الكثير من النخب به في سياق لجنة تحديث المنظومة السياسية، إذ ضمت في عضويتها مختلف ألوان الطيف السياسي الفاعل في الأردن.

وقال الخصاونة إنه جرى الانتقال إلى مرحلة يؤطر فيها العمل بالأردن في سياق أحزاب برامجية ضرورية.

وأكد أن هناك ضمانات بعدم تعرض أي جامعي لمضايقات في حال انتظامه بأي حزب، من منطلق سعي الحكومة لإدماج الشباب في العمل الحزبي.

وبين الخصاونة أن مدير المخابرات أكد دعم التحديث السياسي، وأردف “هذا التزام أمني”

وأشار إلى أن مخرجات لجنة التحديث السياسي، وضعت جدول زمني لتحقيق الكثير من المستهدفات لتبدأ مرحلته الأولى في إطار الاستحاق الدستوري المنصوص عليه في الدسور الاردني.

وأكد أن مجلس النواب الحالي ينتهي عمره الدستوري في 16-11-2024 وبحسب الدستور يتعين إجراء الانتخابات النيابية خلال الأشهر الأربعة التي تسبق انتهاء مجلس النواب.

وتابع “سننتج في نهاية الـ10 سنوات المقبلة مليون فرصة عمل”..

مقالات ذات صلة