برنامج تدريبي للشباب بالتعاون ما بين SAE و اليونيسيف

عقدت SAE  قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC بالتعاون مع مُنظمة الأمم المُتحدة للطفولة ” اليونيسيف” برنامجاً تدريبياً لمدة شهر في شمال و وسط وجنوب المملكة. ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية إلى صقل مهارات الشباب اللذين تتراوح أعمارهم بين 14 وحتى 18 عاماً. كما يهدف البرنامج إلى تمكين الشباب والشابات اليافعين، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لخدمة المُجتمع المحلي وإحداث التغيير الإيجابي في الأردن، وذلك مِن خِلال إيجاد الحلول الإبداعية لمُختلف التحديات.
وتم خِلال التدريب، تقييم مهارات الشباب في مجالات عِدة وبشكل تدريجي، للكشف عن مواهبهم وقدراتهم الشخصية وتوجهاتهم المُستقبلية التي تتضمن الرغبة بتلقي المزيد من التدريب لتجسيد الابتكار وتجهيز الشباب ليكونوا شُركاء حقيقيين في المُجتمع، وتمهيد الطريق لهم لنيل شهادة جامعية في التخصص المرغوب، وتهيأتهم لسوق العمل بما يتناسب مع مؤهلاتهم ورغباتهم.

وشمل المِنهاج التدريبي المهارات الابتكارية في مجالات صناعة الأفلام والتصنيع الرقمي والبرمجة، بما يتماشى مع دور مُختبرات الإبداع التي أطلقتها اليونيسف في تمكين اليافعين في المُجتمع المحلي عبر برامج تستثمر في التكنولوجيا لإحداث التغيير الاجتماعي المنشود.

هذا وتم إتاحة المجال للمُشاركين عرض مشاريعهم، حيثُ تم تبادل الأفكار والخبرات حول المشاريع الناجحة والاستفادة من تجارب الشباب والتحديات التي واجهتهم خِلال مرحلة تطبيق المشاريع. كما حصل المُشاركون على شهادة إتمام التدريب.

يٌشار إلى أن مُختبرات الإبداع التي أنشأتها اليونيسيف تهدف إلى تمكين الشباب والشابات اليافعين وفسح المجال أمامهم للوصول إلى المعلومات في مٌختلف المجالات. وتركز المُختبرات على أربعة عناصر هامة تشمل التعليم والتصميم والتغيير والتحدي.

مقالات ذات صلة