القبض على لصين سرقا صندوق طعام أثرياً مرصعاً بالألماس واستخدماه للأكل

ألقت الشرطة الهندية أمس الثلاثاء، القبض على اللصين اللذين سرقا صندوق طعام ذهبيًا مرصعًا بالألماس، تعود ملكيته إلى عائلة مالكة سابقة في الهند، وأشارت إلى أنهما كانا يستخدمانه لتناول طعامهما طيلة الأسبوع الماضي.

واستعادت الشرطة الصندوق الذهبي الذي سرق الأسبوع الماضي من متحف “نظام” بحيدر أباد، مع فنجان وصحن وملعقة من الذهب والياقوت، وتبلغ قيمة المسروقات سبعة ملايين دولار، وفقًا لموقع “بي بي سي”.

وتعود ملكية المسروقات إلى مير عثمان علي خان، آخر ملك لحيدر أباد، وأغنى رجل في العالم في وقت سابق، وزعمت الشرطة أن اللصين هربا إلى مدينة مومباي الغربية على أمل العثور على مشتر.

ولم يتمكن اللصان من بيع المسروقات الثمينة، إلا أنهما عاشا حياة مرفهة بشكل يفوق الخيال، لبضعة أيام في فندق 5 نجوم، قبل أن يعودا إلى حيدر أباد حيث ألقي القبض عليهما إثر مطاردة.

وواجهت الشرطة صعوبة في البداية بتحديد هوية المجرمين، بسبب إطفاء جميع كاميرات المراقبة في المتحف، إلا أنها عثرت بعد بضعة أيام على دراجتهما النارية التي التقطتها كاميرا للمراقبة بالقرب من موقع السرقة، مما ساعدها بالتعرف إليهما. ويذكر أن المسروقات ستعاد إلى متحف نظام، الذي افتتح عام 2000، ويحوي عددا كبيرامن التحف الثمينة المهداة لمير عثمان علي خان عام 1937.

وحكم خان في وقت مضى حيدر أباد التي كانت أكبر ولاية هندية، وتوفي عام 1967 تاركا ثروة أسطورية تضمنت ألماسة يعقوب الشهيرة على مستوى العالم، والتي كانت بحجم بيضة، بالإضافة إلى العديد من المجوهرات الأخرى الثمينة
.

مقالات ذات صلة