هلسة: اتفاقية تنسيق رحلات منتظمة من تونس الى الاردن عبر طيران منخفض التكاليف

وقعت جمعية وكلاء السياحة والسفرالأردنية مذكرة تفاهم مع الجمهورية التونسية تهدف الى تشجيع السياحة بين البلدين، بهدف التعاون المستمر وتبادل الخبرات والعمل على تخفيض أجور الطيران عبر اللجوء الى شركات الطيران منخفض التكاليف وبشكل يحرك من وتيرة النشاط السياحي.

 

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية سهيل هلسه ان توقيع الاتفاقية مع الجانب التونسي تعد خطوة ايجابية، وتسهم بتشجيع السياحة بين البلدين وتدعم العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأشار هلسه الى ان الهدف من الاتفاقية التنسيق لرحلات منتظمة الى الاردن عبر طيران مخفض التكاليف، لافتاً لاهمية الموقع الجغرافي التي تتميز به تونس الذي يعتبر “رئة العالم العربي” على -حسب وصفه- وتميزها بالتنوع السياحي والطبيعي.

وأكد هلسه ان الاردن حريص على توطيد العلاقات ما بين البلدين في مجال السياحة لاجل تفعيل برامج السياحة العربية عبر تكثيف الترويج السياحي ما بين البلدين، في ظل التناغم الطبيعي ما بين البلدين.

 

بدوره قال رئيس الوفد التونسي عمر الرياحي والممثل عن شركات السياحة التونسية ان تونس تتطلع الى المزيد من التعاون في قطاع السياحة وبجميع مجالاته عبر عقد المزيد من الشراكات ما بين البلدين في هذا المجال بما يثمر بوضع بصمة جديدة في عالم السياحة العربية بالاخص والدولية بالعموم.

 

واضاف ان الشعبين الاردني والتونسي تجمعهم روابط اجتماعية من حيث الدين واللغة والتاريخ المشترك اضافة الى كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

 

واطلع الوفد التونسي على التجربة الاردنية في مجال السياحة وقالت منى المثلوثي مدير عام التعاون الدولي في تونس ان تونس حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين والارتقاء بها ضمن اعلى المستويات وصولاً لتجربة عربية مشرقة في مجال السياحة.

بدورها قالت مديرة مكتب Leaders International for economic development” ” في الاردن وتونس، فاطمة ابو نور نعمل على تفعيل المساهمة الديناميكية لتطوير مفهوم السياحة المستدامة بين الجانبين، نظراً لتقارب الجوانب الاجتماعية والاعراف والتقاليد الاجتماعية.

 

وبينت ابو نور ان الهدف من الاتفاقية الحفاظ على الهوية العربية والتراث المشترك كونه احد ابرز اعمدة السياحة ويجب الحفاظ عليها -حسب وصفها-، وتطويرها عبر تعزيز قدرات حاملي المشاريع في السياحة المستدامة لجذب السياحة وخوض غمار التجارب الفريجة والشيقة.

 

واشار السيد حمزة الشمايلة مدير”Leaders International for economic development ” في الاردن الى ان الاردن يتميز بعدد كبير من انماط السياحة اذ تتلخص في سياحة المغامرة والسياحة البيئة والطبية والعلاجية والتعليمية، لافتاً بان وكلاء السياحة عملت على تنسيق جولات ميدانية للمناطق السياحية في الممكلة للاطلاع عن قرب على التجربة السياحية حيث تم زيارة المثلث الذهبي “العقبة البترا ورم ومناطق في البحر الميت” وتقديم التجربة الاردنية في هذا المجال من حيث الترويج لطبيعة الاكلات الشعبية الملابس التراثية وغيرها من الاجواء الممتعة التي يتمز بها الاردن.

 

واعتبر العضو في هيئة تنشيط السياحة المنسق للسوق التونسي ان النشاط السياحي بين الاردن وتونس بارتفاع نسبي ويحتاج الى مزيد من الدعم والتشجيع من الجهات المعنية وخصوصاً في ذروة الصيف والتي تبدأ مابين شهري تموز وآب، وخصوصاً وان المناطق السياحية في الاردن كالمثلث الذهبي “العقبة والبتراء ووادي رم” تلقى رواجاً كبيراً سواء كانت سياحة داخلية او خارجية .

مقالات ذات صلة