كاليفورنيا تهدف إلى الحصول على جميع الكهرباء من مصادر نظيفة بحلول عام 2045

خاص حرير – علاء إبراهيم

وقع حاكم الولاية جيري براون يوم الاثنين قانونا جديدا يحدد هدف الحصول على الكهرباء لسكان كاليفورنيا من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2045.

وستحدد كاليفورنيا هدفا للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري حيث دعى براون لضرورة وجود جهد عالمي للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري ، بينما يستعد لاستضافة قمة في سان فرانسيسكو لقادة تغير المناخ من أنحاء العالم في وقت لاحق هذا الاسبوع.

يتطلب مقياس الطاقة المتجددة من مرافق كاليفورنيا توليد 60٪ من طاقتها من مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية وغيرها من المصادر المتجددة بحلول عام 2030. وهذا أعلى بنسبة 10٪ من الولاية الحالية.

عندئذٍ يكون الهدف هو استخدام مصادر خالية من الكربون لتوليد الكهرباء بحلول عام 2045. إنه مجرد هدف ، بدون تفويض أو عقوبة للقصور.

 

وقال براون “لن يكون الأمر سهلاً ولن يكون فوريا ، لكن يجب القيام به. كاليفورنيا ملتزمة بفعل كل ما هو ضروري لمواجهة التهديد الوجودي لتغير المناخ”.

إن التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري سيكون بمثابة تغيير هائل في شبكة الطاقة. تعتمد المرافق على محطات الغاز الطبيعي لتلبية الطلب عندما تنقص الطاقة المتجددة ، ولا سيما في وقت مبكر من المساء عندما تغرب الشمس وينقلب الناس على مكيفات الهواء عند عودتهم إلى المنزل من العمل.

تتعامل المرافق بالفعل مع وفرة من الطاقة

الشمسية خلال أوقات الذروة ، والتي يجب تفريغها إلى ولايات أخرى عندما لا يكون هناك ما يكفي من الطلب محليًا للطاقة.

نظر خبراء الطاقة المتجددة إلى البطاريات التي يمكنها تخزين الطاقة الشمسية المتولدة في فترة ما بعد الظهيرة كحل واحد ممكن ، لكن التكنولوجيا ليست جاهزة للانتشار على نطاق واسع.

وقد واجه براون في كثير من الأحيان انتقادات بأنه مريح للغاية مع صناعة النفط ، بما في ذلك من المجموعات البيئية التي تخطط للاحتجاج في قمة سان فرانسيسكو.

ويقول المنتقدون إن هدف الطاقة المتجددة ليس واقعيا ويشعرون بالقلق من أن الأفراد والشركات سيواجهون أسعارا أعلى للطاقة.

مقالات ذات صلة